• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العبادي: لولا العراق لوصلت داعش إلى دول الخليج .

العبادي: لولا العراق لوصلت داعش إلى دول الخليج

 أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي إن القوات الامنية تتقدم بشكل سريع في عمليات تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية ، مشيرا الى انه" لولا العراق لوصلت داعش إلى دول الخليج" .

 
وقال في مؤتمر صحفي عقد في محافظة واسط اليوم " زيارتنا الى محافظة واسط اليوم جاءت لنطلع على اوضاع المحافظة كي نعطي المزيد لها ومن اجل الاطلاع على القضايا والروتين ورفع بعض المعرقلات الموجودة امام تنفيذ الانجازات فيها، وقد اتخذ مجلس الوزراء مجموعة من القرارات التي تخصها ".
واشار العبادي الى التقدم العسكري في مدينة الموصل بالقول ان " قواتنا تقاتل داخل الجانب الايمن لمدينة الموصل وسيطرت على احياء كبيرة فيه ، ونعرف ان العدو الداعشي يحاول ان يوقع المزيد من الخسائر بين المدنيين ، وكل تشكيلات قواتنا تتحرك بشجاعة منقطعة النظير لتحرير الارض ".
وتابع العبادي " وجهنا الاسبوع الماضي بضرب الدواعش في البوكمال السورية والقائم العراقية ، وتم تدمير قدراتهم بالتفخيخ وتصنيع المتفجرات وقتل اكبر عدد من الدواعش ، واعلن لاول مرة اننا اتصلنا بالحكومة السورية للحصول على موافقتها بشأن الضربات الجوية في الاراضي السورية كون هناك حكومة رسمية في سوريا ، واردنا ان يكون العمل سليم من ناحية الجيرة وحصلنا على موافقة الحكومة السورية وضربنا وكانت الاهداف ناجحة ، وبذلك يدنا طالت الارهابيين خارج حدود البلد". 
وشدد " اننا سنطرد داعش من العراق ونقول لهم سنلاحقكم اينما تكونون ، ولنا ثقة كبيرة بالقدرات العراقية ،كما ان قوتنا على الارض لا تضاهيها قوة في المنطقة ، وان جهاز مكافحة الارهاب من اقوى الاجهزة الامنية ".
وحول العلاقات العراقية - السعودية اوضح العبادي ان " الجانب السعودي تقدم بعدة خطوات ايجابية مع العراق وتم اختتامها بزيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وتم الحديث معه حول العلاقات المشتركة بين البلدين فيما يخص الجانب الاقتصادي". 
ولفت الى إن " السعودية أبدت استعدادها للاستثمار في العراق ، واننا نؤكد سعي بغداد لبناء علاقات مع الرياض على أساس المصالح المشتركة ، ونرحب بتحسين علاقاتنا معها ، ونأمل فتح العلاقات مع الجميع ".
ودعا العبادي الى " التعاون لايقاف الحروب والنزاعات في المنطقة لمنع عودة عصابات داعش الارهابية"، في حين كشف عن " وضع خطة لعزل القوات الامنية عن المشاكل السياسية ".
وفي احد محاور حديثه في المؤتمر اشار العبادي الى ما شهدته جامعة واسط اليوم من تظاهرات لدى زيارته لها بالقول ان " من حق المواطنين التعبير عن رأيهم سلمياً ، ونحن مصرين على حماية المتظاهرين "، مبيناً ان " هناك من حاول احداث فوضى في الجامعة ".
وحث على " ابعاد الجامعات عن الصراع السياسي " ، مشدداً في الوقت ذاته على " عدم السماح بتأخير عمل الحكومة ".



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=90122
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28