• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : شلغم على الطريقة الهندية ... ( محشى بهارات ) .
                          • الكاتب : مهند البراك .

شلغم على الطريقة الهندية ... ( محشى بهارات )

الامتحانات ايام زمان ....
كان الطالب في البكلوريا يفكر كيف يستطيع ان يتاهل الى البكلوريا ب درسين وخمس درجات ومعدل 65 
الان الطالب يفكر ان الوزارة ستمنحه قرار دخول عام .. واذا اعطت الوزارة قرار الدخول 3 دروس و 10 درجات يبدأ الاب الذي لا يعرف المدرسة ومديرها ومدرسيها الا اثناء وضع معدلات السعي للتاهل .. اذا استجاب المدرس للضغوطات فهو احسن مدرس عند ولي الامر اما اذا لم يستجب ... يكون خائن ومفجر الثورة في الكونغو الديمقراطية واسقط الدولة الرومانية بمساعدة الهنود الحمر !!! 
سابقا الجدول للامتحانات يوميا 
وكتاب الحيوان من الجلاد الى الجلاد ب 482 صفحة بخط 12 والغلاف اسود كما اتذكر والرسومات لا تعرفها من الورقة من كثرة ما استعمله الطلاب .
الان الامتحانات شهر تستمر غير العطلة للتحضير والكتب ملونه وملخصات ويوتويب ومدرس خصوصي ونسب النجاح لاترضي العدو قبل الصديق . 
ايامنا لم تكن هنالك ريال وبرشلونه ...
فقط فريق محرم عيشة وفريق الطنبي وتنتهي حبايب ماكو طلايب الا ماندر ... 
ايامنا ماكو كارتون كامبل وسي ان عربية 
كان بس سندباد واذا القايد موجود نلف روسنا ونام 
ايامنا اذا اردنا ان نلعب .. نعمل قوطتين ونضع بينهما خيطا ونصرخ الو الو .. هذه الايام قبل ان يدخل ابنائنا للروضة يجب ان نشتري له ايباد ويحدد هو النوعية . 
ايامنا سيد ...فلان.. ما يضرب الا بالمتر الذي يخط به المستقيم والشعاع .. الله يرحمه ومحالل على كل ضربه علمني ومن اروح لاهلي هم اخذ المقسوم منهم ... في هذه الايام استاذ .... دفع طالب اقاموا عليه اهله دعوة في مركز الشرطة .
ايامنا يكتبون على نتائج البكلوريا على مدير المدرسة تصحيح ما يرد من خطا بالنتائج بدون الرجوع الى مركز الفحص هذه الايام يكتبون على النتائج على مدير المدرسة تصحيح الخطا ويتحمل مسؤولية ذلك مع ان الخطا منهم ... 
ايامنا .... 
وايامهم .. 
الى ابنائي الاعزاء هذه حياتنا تختلف عن حياتكم ولكل منا مشاكله وهمومه فلا تدع مشاكلك وهمومك كلها تثنيك عن التقصير ولو للحظة بدراستك فانك الان امام محطة مهمة اما ان تنتهي بالسعادة وهي النجاح او تنتهي لا سمح الله بالفشل ولن يندم عليها غدا غيرك فانا وابائكم راحلين عن هذه الدنيا ولن يبقى فيها غيركم لتواصلوا المسيرة فادعوا الله لكم ان لا تعضوا على اصابع الندم ... وعندها ولات ساعة مندم . 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=89901
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 7