• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل تعلن اطلاق الاعانة الاجتماعية لاكثر من 7600 معترض من فئة الرجال .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل تعلن اطلاق الاعانة الاجتماعية لاكثر من 7600 معترض من فئة الرجال

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن توزيع دفعة جديدة من اعانات الحماية الاجتماعية بين اكثر من 7600 معترض من الرجال يوم الخميس الموافق 9/2/2017.
وافادت مدير عام صندوق هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة جاكلين صليوا ايليا بان الوزارة اطلقت الاعانة لـ(7673) معترضا من فئة الرجال الذين توقفت رواتبهم لاسباب احترازية وقدموا اعتراضا الى اللجان العليا التي تواصل حسم طلبات اعتراض المواطنين.
واضافت ان وزارة العمل استحصلت موافقة مجلس الوزراء على صرف مبالغ المستفيدين السابقين من اعانات الحماية الاجتماعية ممن استبعدتهم وزارة التخطيط بعد ان عدتهم فوق مستوى خط الفقر، مشيرة الى انهم قدموا اعتراضاتهم للوزارة لاعادة شمولهم من جديد.
واوضحت ايليا ان الوزارة مستمرة في صرف الاعانات لهم لحين البت في اعتراضاتهم بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة ولحين البت في اعداد الاعتراضات الكثيرة كونها تستغرق وقتا طويلا.
ولفتت الى ان الدفعة تشمل من توقفت رواتبهم احترازيا كونهم لم يحدثوا بياناتهم، او لاسباب ضريبية لدى الدولة، مؤكدة توجيه وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني بالاستمرار بالنظر في ملفاتهم للبت اما بشمولهم وفق القانون الجديد او استبعادهم من برنامج الحماية الاجتماعية.
يذكر ان قرار استبعاد غير المستحقين جاء بناء على قرار مجلس الوزراء المرقم (312) في 1/11/2016 الذي ينص على استبعاد المستفيدين غير المستحقين من اعانة الحماية الاجتماعية، وتوجيه المعونات التي كانت مخصصة لهم الى الفقراء الفعليين، وان هذا القرار تزامن مع وصول نتائج البحث الاجتماعي للمستفيدين السابقين من وزارة التخطيط التي تؤكد بان بعض المستفيدين هم فوق خط الفقر ما دفع وزارة العمل الى المباشرة بتنفيذ القرار ابتداء من الدفعة الخامسة لاعانة الحماية الاجتماعية لعام 2016.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=89476
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28