• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل تطالب الوزارات والهيئات التابعة لها بضرورة الايعاز لارباب العمل بتزويد العاملين بنتائج فحوصهم الطبية .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل تطالب الوزارات والهيئات التابعة لها بضرورة الايعاز لارباب العمل بتزويد العاملين بنتائج فحوصهم الطبية

 

 
طالبت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الوزارات والهيئات التابعة لها بالايعاز الى ارباب العمل لغرض تزويد العاملين في مختلف الانشطة الاقتصادية بنتائج فحوصهم الطبية.
ودعا مدير عام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية عمار عبد الواحد خلال اجتماعه بمديري اقسام المركز وملاكاته الى توجيه كتاب الى الامانة العامة لمجلس الوزراء للايعاز للوزارات والهيئات التابعة لها للتأكيد على ضرورة تزويد العاملين بنتائج فحوصهم الطبية من قبل ارباب عملهم، مشيرا الى ان هناك معلومات عن قيام ارباب العمل باخفاء هذه النتائج لعدم رغبتهم بتغيير طبيعة عمل العاملين في حال استوجب ذلك او لخوفهم من مقاضاتهم وطلب تعويض مادي منهم.
واضاف ان المركز يواصل عقد اجتماعاته مع مديري الاقسام والعاملين فيه للوقوف على الصعوبات التي تواجه عمل الاقسام لاجل تذليلها خلال المدة المقبلة، مع الاخذ بمقترحات الموظفين لتطوير مستوى الاداء في العمل.
واوضح عبد الواحد ان المركز وضع ستراتيجية عمل مستقبلية لاقسامه تضمنت مجموعة من النقاط منها توفير المستلزمات الاساسية التي يتطلبها العمل بقاعة الاشعة وتشكيل ورشة مركزية لمتابعة مشكلات عطل الاجهزة الطبية والمختبرية وصيانة الاجهزة المتعلقة بتقويم بيئة العمل الكيمياوية، والانفتاح على المنظمات الدولية المانحة لتزويد المركز بالاجهزة الحديثة.
وبين ان ستراتيجية العمل تتضمن ايضا تطوير قابليات ملاكات المركز لاسيما وانه اصبح استشاريا بعد فك الارتباط بالاقسام في المحافظات مع التأكيد على سد النقص في ملاكات بعض الاقسام ومراعاة موضوع الاختصاص ، وكذلك اشراك منسوبي قسم التوعية والتدريب في الزيارات التفتيشية للتعرف على المخاطر ، فيما دعا الى تجنب التأخير في كتابة التقارير لاسيما الفنية منها ، ومتابعة البريد واصدار الكتب الرسمية خصوصا فيما يتعلق بمركز الوزارة والمواضيع المستعجلة.
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=88594
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 01 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28