• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عاجل : القوات الامنية تحقق انتصارات مهمة على عصابات داعش الارهابية .

عاجل : القوات الامنية تحقق انتصارات مهمة على عصابات داعش الارهابية

 

أعلن مصدر مخول في عمليات قادمون يا نينوى ، اليوم الجمعة، تحقيق انتصارات كبيرة للقوات الامنية في عمليات تحرير الموصل ، بتكبد تنظيم "داعش" خسائر بشرية فادحة.

 
وأكد المصدر لموقع كتابات في الميزان ، تحرير أحياء المثنى والرفاق، ونينوى الأثرية المتمثلة بالسور الأثري، في شرقي الموصل، من سيطرة تنظيم "داعش".
وأضاف، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع، حررت حيي الوحدة، ويافا بعد منطقة الميثاق، من سيطرة "داعش" في جنوب شرقي الموصل.
 
وقال المصدر ، إن: "الطريق أصبح سالكاً أمام جهاز مكافحة الإرهاب والقوات المتجحفلة معه للوصول إلى نهر دجلة في القاطع الجنوب الشرقي من المدينة، وأكد أن تنظيم "داعش" قد انتهى، وأنهار ولم يبق له وجود خلال أيام ، بقوة قواتنا".
 
وتابع المصدر، أن جهاز مكافحة الإرهاب كانت له صولة جدا كبيرة في عمليات تحرير الساحل الأيسر من الموصل ، لهذا اليوم ، مشيرا ً إلى أن تقدم القوات سريع جداً ونظيف ولا وجود لضحايا بين القوات سوى ستة جرحى أبوا الانسحاب من المعركة ، وهم يواصلون القتال حتى هذه اللحظة.  
 
وكانت القوات العراقية حررت أحياء وطرقا مهمة  من "داعش" في الموصل وأحصى المصدر، خلال مرافقته للقوات عند تحرير حي المثنى، شرقي الموصل، أكثر من 50 جثة لعناصر تنظيم "داعش". ولفت  إلى تقدم للقوات في القاطع الشمالي لعمليات تحرير الموصل، قد يكون بسيطاً لكنه حقق أهداف مهمة في القضاء على الدواعش. ودخلت عمليات المرحلة الثانية لتحرير الساحل الأيسر للموصل من وجود "داعش"، يومها الثامن بتقدم كبير وسريع للقوات العراقية . 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=88014
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 01 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 04 / 3