• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : معركة الموصل؛ مقتل عشرات الإرهابيين وصد هجمات لداعش .

معركة الموصل؛ مقتل عشرات الإرهابيين وصد هجمات لداعش

 أعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى، اليوم الأثنين، قتل أكثر من " 70 " ارهابياً وصد هجمات لداعش في الموصل. 

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان صادر عن خلية الاعلام الحربي انه " لاتبدل في جميع المحاور وتجري عمليات تطهير وتنظيف الطرق والمباني للمناطق المحررة ". 
وأضاف، أن " المجاميع الإرهابية حاولت التقرب من قطعات الشرطة الاتحادية جنوب البوسيف وتمكنت قطعاتنا من تفجير عجلتين مفخختين وقتل اكثر من 21 ارهابياً وجرح عدد منهم ". 
صد هجمات لداعش بالساحل الايسر من الموصل وبين ان " المجاميع الإرهابية حاولت التعرض على قطعات فرقة المدرعة التاسعة في حي الانتصار والسلام والشيماء في الجنوب الشرقي للساحل الايسر بالعجلات المفخخة والاشخاص مستغلة سوء الاحوال الجوية وتمكنت القطعات من تفجير 4 عجلات مفخخة وحرق 3 عجلات تحمل إرهابيين وقتل 51 ارهابياً وجرح عدد منهم. 
وتابع " على ضوء معلومات استخبارية تفيد بوجود تجمع لإرهابي داعش في حي الوحدة تحاول التعرض على قطعاتنا وقد تمكنت طائرات التحالف الدولي من توجيه ضربة جوية اسفرت عن قتل 25 ارهابيا داخل احد الاوكار ". 
وختم ان " عدد العوائل الداخلة والخارجية من جميع المخيمات بلغت 14097 عائلة ". 
 
وتمكنت القوات الخاصة لكتائب حزب الله العراق المنضوية تحت هيئة الحشد الشعبي ، في عمليات خاصة افضت الى تحديد مجموعة من ارهابيي داعش بجنوب غرب الموصل، من قتل وجرح 54 ارهابيا بعد شن هجوم على مواقعهم. 
كما اسفرت هذه العمليات عن تدمير 7 عجلات عسكرية تحمل رشاشات دوشكا للارهابيين وعقب تنفيذ العمليات بنجاح انسحبت قوات حزب الله العراق من المنطقة وعادت الى قاعدتها بسلام. 
وقامت مدفعية الحشد الشعبي في جنوب الموصل باستهداف مواقع الارهابيين في منطقة عداية بعد تحديدها ما اسفر عن مقتل عشرات الدواعش وتدمير سياراتهم المجهزة برشاشات الدوشكا. 
وفي سياق متصل شنت قاذفات الجيش العراقي غارات استهدفت السيارات المفخخة لارهابيي داعش في حي الانتصار بالموصل بعد استلام معلومات دقيقة عن مواقع الارهابيين.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=87631
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 12 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28