• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : لجنة الإرشاد والتعبئة تنقل أقوال السيد السيستاني للمقاتلين: أنتم مفخرة لكل ضمير حي يتوسم بالوطنية .

لجنة الإرشاد والتعبئة تنقل أقوال السيد السيستاني للمقاتلين: أنتم مفخرة لكل ضمير حي يتوسم بالوطنية

 

نقل مبلغو لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة الى المجاهدين المرابطين من قوات الحشد الشعبي في سواتر المواجهة ضد “داعش” الارهابي، في محور غرب مدينة الموصل قول المرجع الأعلى الإمام السيستاني (دام ظله الوارف) بـ ” أيها الأبطال الميامين .. يا من ليس لنا من نفتخر بهم غيركم ، أنتم مفخرة لكل ضمير حيّ يتوسم بالوطنية”، جاء ذلك خلال مرافقة مبلغي اللجنة وأشرافهم على حملات الدعم اللوجستي المستمرة من مختلف محافظات العراق.

وأوضح عضو اللجنة السيد عادل الياسري للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ، الذي اشرف على الحملة التي ضمت هيئة الإمام الصادق (عليه السلام) الدينية ومؤسسة الإمام موسى ابن جعفر (عليهما السلام) الثقافية ومجموعة خيرة من أهالي الكوت الكرام، (توجهت قافلة العشق الجهادي للدعم اللوجستي إلى منطقة تل فارس وتل عبطة مشارف خط الصد في تلعفر – جنوب غربي الموصل – ، وضمن قواطع فرقة الإمام علي عليه السلام القتالية وفرقة العباس عليه السلام القتالية ولواء علي الأكبر عليه السلام ولواء أنصار المرجعية حفظهم الله جميعا”.
وبين السيد الياسري ان القافلة وزعت كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية والبطانيات والملابس العسكرية و أطنان من اللحوم والمواد المختلفة التي يحتاجها المجاهدون في ساحات المعركة”.
وعن معنويات المقاتلين في محور جنوب الموصل قال السيد الياسري ” على الرغم من اشتداد المعارك وقساوة الطقس، إلّا أننا لم نجد سوى رجال اقسموا على تحرير العراق من شراذم الدواعش الأوغاد”.
كما اشار الياسري انه بعد ايصال دعاء وسلام المرجعية الدينية العليا لكافة المقاتلين، أكدنا عليهم بالالتزام بوصاياها وتوجيهاتها السديدة ومنها (( واعلموا إنّ من شهد الشهادتين كان مسلماً يُعصم دمُه ومالُه وإن وقع في بعض الضلالة وارتكب بعض البدعة، فما كلّ ضلالة بالتي توجب الكفر، ولا كلّ بدعة تؤدي إلى نفي صفة الإسلام عن صاحبها، وربما استوجب المرء القتل بفساد أو قصاص وكان مسلماً))”.
من جانبه أشار المسؤول في الدعم اللوجستي السيد مرتضى الناجي “ان لجنة الإرشاد، ومنذ أيام تقوم بتجهيز المقاتلين الأبطال المرابطين في سواتر العز والجهاد في أطراف ناحية “تل عبطه”، بوجبات الطعام الميدانية، وتقديم الدعم اللوجستي الذي يحتاجه الأبطال المدافعون عن العراق ومقدساته”.
وأشار الناجي، الى أن الدعم شمل المقاتلين في فوج القاسم في لواء علي الأكبر عليه السلام ، وفوج مالك الأشتر رضوان الله عليه التابع للعتبة الحسينية المقدسة، والمقاتلين في فرقة الإمام علي عليه السلام القتالية.
وثمن المقاتلون الأبطال في الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي على صعيد متصل ، دور لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، لتقديمها الدعم المستمر لهم، منذ صدور الفتوى المباركة للمرجعية الدينية العليا بالجهاد الكفائي، جاء تثمينهم هذا خلال تقديم حملة سفير الإمام الحسين عليه السلام الدعم اللوجستي للمرابطين في جبهات مقاتلة أعداء الوطن “داعش” في محور جنوب الموصل والساحل الأيسر من المدينة.
وقال مسؤول الحملة عضو لجنة الإرشاد سماحة السيد حيدر المحنة ، ان ” الحملة التي استمرت عشرة أيام، قدمت دعمها اللوجستي الميداني للمرابطين من الحشد الشعبي المبارك، في قرى الزركة وآم العظام وأم المصايد في محور غربي مدينة الموصل، وكذلك للمقاتلين المرابطين من قوات الجيش والشرطة الاتحادية في الأحياء المحررة في الساحل الايسر من مدينة الموصل.
مشيرا ” ان الدعم تضمن إعداد وجبات الطعام الميدانية للمقاتلين فضلا عن توفير كمية من الملابس الشتوية والمطرية والبطانيات وتوزيعها عليهم”.
وأوضح، ان ” المقاتلين والقادة الميدانيين من الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها، ثمنوا دور لجنة الإرشاد المتواصل بتقديم الدعم المستمر لهم ومنذ صدور فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية العليا.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=87511
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 12 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19