• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : باسل غطاس عاد بخفي حنين .
                          • الكاتب : نبيل عوده .

باسل غطاس عاد بخفي حنين

اعطيت صوتي للقائمة المشتركة رغم قناعتي بان تشكيلها من متناقضات فكرية وسياسية هو خطأ سياسي وفكري...أشبه بمن يرتق ثوبا مهلهلا.. وسبب تصويطي للقائمة المشتركة كان بناء على طلب مباشر وشخصي من رئيس القائمة السيد ايمن عودة.. واوقفت نقدي للقائمة...
يتضح يوما بعد يوم ان تشكيل القائمة كان خطأ سياسيا استراتيجيا. ليس مهما انها حصلت على نسبة اصوات أكثر واعضاء أكثر.. الموضوع لا يقاس بالعدد او بالوزن او بالأمتار. 
اليوم مع تصرفات عضو القائمة وعضو الكنيست الاسرائيلي الصهيوني غصبا عن أنفه.. باسل غطاس الذي غضب بلقاء في راديو اسرائيل عشية الانتخابات حين استعملت في حواري تعبير "الجماهير العربية في اسرائيل "، فقاطعني بصراخ "انا لست اسرائيليا"... وهدد بمغادرة الراديو (ربما الى قطر؟)اذا واصلت الحديث.. طبعا فهمت متأخرا انه محق لأنه من الجماهير العربية في قطر...
لا يهمني تصرفه الأخير حول البيليفونات .. هذا الأمر لا يشغلني .. ولا ارى به بطولة.. بل نقضا للنهج السياسي للقائمة المشتركة التي اصبحت حالها مثل حالة الاسكافي بالقصة التالية:
عاد بخفي حنين
ساوم أحد الأعراب حنيناً الإسكافي على خفين ،ولكنه لم يشترهما بعد جدل طويل ، فغاظ حنيناً جدل الأعرابي ، فقام وعلّق أحد الخفين في طريق الأعرابي ، ثم سار وطرح الآخر في مكان آخر في طريقه ، وكمن له . فلما مر الأعرابي ورأى أحد الخفين قال : ما أشبه هذا بخف حنين ولو كان معه الآخر لأخذته ، فتقدّم ورأى الثاني مطروحاً ، فندم على تركه الأول ،
فنزل وعقل راحلته ، ورجع إلى الأول ، فذهب حنين براحلته ، ورجع حنين وليس معه إلا الخفان ، فقال له قومه : ما الذي جئت به من سفرك ؟فقال : جئت بخفي حنين. وهكذا سيرجعون من المفاوضات بخفي حنين حتى لو سموها قائمة مشتركة. لا شيء مشترك فيها الا الخفين!!
ليرحم الله القائمة .. جريمتكم انكم أنقذتم التجمع من الذوبان والاختفاء.. هل باستطاعتكم تبرير تصرفات غطاس؟ لا تقولوا لي تصرفات وطنية؟ 
لا تهينوا الوطنيين!!
هذه وطنية الدولارات لا تخدم أي هدف فلسطيني. معلمة عزمي بشارة "غادر وطنه قسرا" .. الى عاصمة العروبة قطر.. 
حان الوقت لعودة الوعي .. وسأختار منذ اليوم عدم التصويت وادعو للمقاطعة سياسيا واعلاميا .. القوائم الانتخابية لم تعد تنفع الا من يصل للمقعد البرلماني.. وانا لست عامل سخرة لإيصال أي قفا لمقعد برلماني، ليدعي انه يمثل الجماهير العربية.. غياب مثل هذا التمثيل ربحه أكبر واجدى !!
nabiloudeh@gmail.com



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=87392
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 12 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28