• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : كيف نقوي علاقتنا بإمام زماننا ؟! ( 1 ) .
                          • الكاتب : د . فاطمة الموسوي .

كيف نقوي علاقتنا بإمام زماننا ؟! ( 1 )

 إن ما يألم القلب ويجعله في حالة حزن دائمة هي أن أمام زماننا بيننا ويدعوا لنا ولكن مشاغل الدنيا شغلتنا عنه، بحيث لا نعيش حقيقة حياته بشكل وجدانى وكأنه غريب عنا ،فالمفترض أن نجعله في قلوبنا وأرواحنا دائماً في حالة تعلق بالإمام صاحب الزمان عج.
وهُناك ثلاث عوامل لتقوية العلاقة بالمولى عج.
1-المعرفة الصادقة:عندما نتعرف على امامنا نحبه فيمكن القول أن الحب على قدر المعرفة فكلما أزددنا معرفة بالأمام صاحب العصر(عج) أزددنا حباً له..
 
وخير مثال على أن المعرفة من العوامل المهمة لتقوية العلاقة بمولانا(عج) ..
 
هو إن نحن عندما عرفنا صاحب النعمة الكبرى ألا وهو الرسول الاكرم محمد(ص.وآله) أزددنا حباً له..فلولاه لما أهتدينا ولما كانت هذه ألامة الاسلامية العظيمة حيث كان العرب يعيشون الحالة الوحشية وإذا بالنبي(ص.وآله) يأتي ويغير هذه الأمة ويصنع منهم العلماء والعظماء فبقدر معرفتنا له أحببناة واصبحنا ندافع عن دينه.
وإن كتب لنا الجنة فهذا بفضله فكذلك الحال مع المولى (عج).
 
 
2-التواصل الروحي مع الامام(عج.) والتواصل النفسي:من يحب أنسان يذكره ولاينساه فإذا تذكره يبدأ الحب والعشق يزداد له يوماً بعد يوم.
وكذلك من يحب شخصاً يطرب ويأنس لسماع ذكره فتراه يذكره ويتبع اثره ويسأل عنه وعن أقواله وأفعاله ،أما ترى الأم التي يسافر ولدها لطلب العلم أو الزيارة ونحو ذلك من المسوغات للسفر تراها تذكره في الليل والنهار تراها تقول: ماذا يأكل ولدي الأن؟هل هو نائم أم لا؟هل هو في راحة الأن؟هل هو مريض؟.وهكذا لا تنساه أبداً أما ترى أن من يحب أنسان يحب لقاءه ،ينتظره بشوق ولهفة ويشتاق أليه من يحب أنسان يدعوا له بالحفظ..
 
 
من يحب أنسان يزوره ويسأل عنه سواء كان بالأتصال بالهاتف أو يزوره في بيته وهكذا باي طريقه يحب أن يزوره ويسأل عنه.. 
وبهذا الأتصال الروحي يزداد حباً له وهكذا مع أمام زماننا(عج) . .
 
 
3ـ تطهير القلب وتزكية النفس:فالله (جل ذكره) خالق هذا القلب ولا يقبل منا أن نسكن في هذا القلب غيره..فنقول نحب الله ونحب الشيطان لا يرضى!
أحب الله ورسوله واولياءه ومع ذلك أحب الدنيا فهذا غير معقول ولا يمكن أبداً فعليك أن تبعد حب الدنيا بكل زخارفها وزينتها عنك لكي ترقى بهذا القلب إلى ذلك المستوى .
فهؤلاء عشاق الحسين وهم أصحابه(رضوان الله عليهم) كيف ضحوا بأنفسهم لاجل معشوقهم لأنهم طهروا قلوبهم فوصلوا إلى هذه ألمستوى .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=87033
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 12 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29