• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل: اكثر من 55 الف مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية راجعن الوزارة .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل: اكثر من 55 الف مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية راجعن الوزارة

                                                                                                                                                                                   لتحديث بياناتهن

استقبلت دائرة حماية المرأة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية (55670) مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية للمدة من 28/10/2016 لغاية 27/11/2016 ممن تم اقفال بطاقاتهن الذكية لتحديث بياناتهن لغرض زيارتهن من قبل الباحثين الاجتماعيين.
وقالت مدير عام الدائرة عطور حسين الموسوي ان الدائرة اقفلت البطاقات الذكية الخاصة بـ 22 الف مستفيدة في بغداد واكثر من 80 الف مستفيدة في المحافظات، مبينة ان هذا الاغلاق احترازي لغرض تحديث البيانات.
واضافت ان تحديث البيانات خلال شهر واحد وصل الى اكثر من نصف العدد المتوقف، لافتة الى اطلاق الرواتب لـ 12الف مستفيدة وفتح بطاقاتهن بعد اتمام عملية تحديث بياناتهن وزيارة الباحث الاجتماعي لهن والتأكد من انهن من المستحقات للاعانة الاجتماعية حسب القانون رقم 11 لسنة 2014 الذي يعتمد معيارة خط الفقر للشمول بالاعانة الاجتماعية، مشيرة الى اجراء الزيارات الميدانية للعوائل المستفيدة، بعد تحديث بياناتها.
ووجهت الموسوي موظفي الدائرة والباحثين الاجتماعيين بتكثيف جهودهم لاتمام عمليات المسح الميداني خلال مدة قياسية للعوائل المستحقة للاعانة وضرورة الاسراع وتبسيط الاجراءات المتبعة في تحديث البيانات، مؤكدة على العمل باستمارة التحديث التي تم اعتمادها مسبقاً، والتوجيه بادخال البيانات في استمارة pmt على الواجهة الالكترنية في مركز تكنولوجيا المعلومات بعد اكمال المسح الميداني فورا حال ورودها، لفتح البطاقات الذكية المقفلة للمستفيدات بعد اجراء المقاطعات اللازمة للبيانات اصوليا.
واوضحت ان هذا الاجراء يصب في مصلحة المستفيدات لمعرفة المستحقات منهن لتلك الاعانة وكشف المتجاوزات على القانون وفق استمارة معدة لهذا الغرض بالتعاون مع وزارة التخطيط، كما ان تطبيق القانون يوجب استبعاد المتجاوزين على المال العام والوصول الى المستحقين الفعليين للاعانة ممن يعيشون تحت خط الفقر.
نادية البياتي
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=86858
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 12 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28