• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وفد من مجلس ذي قار يبحث مع المالية النيابية مستحقات المحافظة، وتؤكد إدراج تخصيصات مالية للأهوار والآثار ضمن موازنة 2017 .
                          • الكاتب : اعلام رئيس مجلس ذي قار .

وفد من مجلس ذي قار يبحث مع المالية النيابية مستحقات المحافظة، وتؤكد إدراج تخصيصات مالية للأهوار والآثار ضمن موازنة 2017

بحث رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي ، مع رئيس وأعضاء اللجنة المالية في مجلس النواب مستحقات المحافظة المالية ونقل التخصيصات المالية للوزارات المشمولة بنقل الصلاحيات ومناقشة المشاكل القانونية للدفع بالآجل وحل مشكلة المشاريع المتوقفة والالتزام بدفع مستحقات المقاولين ، فيما أكد حصول موافقة اللجنة على إدراج تخصيصات مالية للأهوار والآثار ضمن موازنة 2017.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة بغداد بحضور رئيس وأعضاء اللجنة المالية النيابية ورئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي ، وعضو مجلس النواب عن محافظة ذي قار حسين العواد ، ورئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس المحافظة رشيد السراي ، ورئيس اللجنة الفنية في مجلس المحافظة حسن الاسدي.

وذكر رئيس المجلس حميد الغزي ان” الاجتماع بحث مستحقات المحافظة المالية وبعض المشاكل القانونية التي واجهت تلك التخصيصات في الأعوام السابقة ، ومناقشة نقل التخصيصات المالية للوزارات المشمولة بنقل الصلاحيات وفق المادة 45 من قانون المحافظات وإدراجها ضمن موازنة 2017 “.

 

وأضاف الغزي انه بحث مع اللجنة المادة 25 من الموازنة بخصوص تعزيز الإيرادات للحكومات المحلية وتوضيح هذه المادة وصلاحيات المحافظات للنهوض بواقعها” ، مبيناً انه ناقش أيضا تخصيصات مالية للأهوار والآثار بعد إدراجها على لائحة التراث العالمي “.

 

مؤكداً ان ” اللجنة المالية وافقت على إدراج تخصيصات مالية ضمن موازنة 2017 لإنعاش الأهوار والآثار والنهوض بالبنى التحتية والقطاع السياحي “.

وأشار الغزي إلى انه جرى خلال الاجتماع مناقشة المشاكل القانونية للدفع بالآجل وحل مشكلة المشاريع المتوقفة والالتزام بدفع المستحقات المالية للمقاولين ، ووضع هذه المواد ضمن قانون الموازنة وترك بعض المواد لحين إصدار التعليمات من وزارتي المالية والتخطيط”.

المكتب الاعلامي لرئيس مجلس محافظة ذي قار 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=86649
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 11 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20