• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نائب يكشف عن بروز أسماء "شخصيات كبيرة" متورطة بفضيحة يونا اويل .

نائب يكشف عن بروز أسماء "شخصيات كبيرة" متورطة بفضيحة يونا اويل

 كشف عضو لجنة التحقيق بفضيحة شركة (يونا اويل) النفطية مازن المازني، الخميس، عن بروز أسماء جديدة من "كبار الشخصيات" بوزارة النفط لم يرد اسمها سابقا ومتورطة بتلك الفضيحة، وفيما نفى تعرض اللجنة لمساومات أو تهديدات، أكد أن نتائج التحقيق ستعلن للرأي العام فور اكتمالها.

وقال المازني في حديث امس للسومرية نيوز ، إن "اللجنة مستمرة بعملها في التحقيق بقضية فضيحة شركة يونا اويل، حيث استضافت خلال الفترة السابقة عدة شخصيات ولديها استضافات جديدة خلال المرحلة المقبلة"، لافتا الى أن "التحقيقات أفرزت أسماء جديدة لم تطرح سابقا متورطة بهذه القضية وهي شخصيات من كبار مسؤولي وزارة النفطن ومن الكوادر السابقة والحالية". 
وأوضح المازني وهو عضو في لجنة النفط النيابية، "هنالك اتفاق بين بعض أعضاء لجنة التحقيق على التروي بالعمل وعدم التعجل بحسم التحقيقات للوصول الى نتائج موضوعية يتم تقديمها بتقرير يليق بالشعب العراقي"، نافيا "حصول مساومات أو تهديدات لأعضاء اللجنة، ونتائج التحقيق سيتم إعلانها للرأي العام حال اكتمالها".
 
وكانت صحيفة هفنغتون بوست قالت، في تقرير لها إن "تحقيقات أجرتها مؤسسة فيرفاكس ميديا الاسترالية للإعلام، وصحيفة هفنغتون بوست الأميركية، أثبتت فضيحة فساد كبرى، تتعلق بصفقات النفط العراقية محورها الرئيس شركة (يونا أويل) التي تتخذ من إمارة موناكو مقراً لها"، مشيرة إلى أن "اللاعبين الرئيسيين في القضية بينهم مسؤولون عراقيون كبار. 
 
وأصدرت وزارة النفط، الاثنين (4 نيسان 2016)، توضيحا حول الفساد الذي نشرته فيرفاكس ميديا وهفنغتون بوست بشأن عقود التراخيص، مشيرة الى لجنة التحقيق المشكلة طالبت الجهات الناشرة بتزويدها بالوثائق التي تثبت ادعائها، فيما اعتبرت أن المعلومات التي نشرت بأنها "مزاعم" تفتقد لأبسط معايير العمل الصحفي الاستقصائي.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=86518
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 11 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 09 / 23