• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : معركة الموصل : تحرير حي السماح ومبنى شبكة الإعلام بالجانب الأيسر .

معركة الموصل : تحرير حي السماح ومبنى شبكة الإعلام بالجانب الأيسر

 تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، الثلاثاء، من تحرير حي السماح في الجانب الأيسر لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” بشكل كامل. 

وذكر التلفزيون العراقي الرسمي في خبر عاجل، أن " جهاز مكافحة الإرهاب حرر حي السماح بالكامل ويتوجه لتحرير حي الزهور في الجانب الأيسر للموصل " . 
 
وأعلن التلفزيون العراقي الرسمي، الثلاثاء، عن تحريرالقوات الامنية مبنى شبكة الاعلام في الساحل الايسر لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم "داعش" . 
 
وقال التلفزيون، في خبر عاجل إن " القوات الامنية حررت مبنى شبكة الاعلام العراقي في الساحل الايسر للموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبناه ". 
وأضاف أن قوة من جهاز مكافحة الارهاب دخلت اول احياء المدينة ورفعت العلم العراقي فوق مبنى شبكة الاعلام العراقي ". 
 
من جهة أخرى أكد قائد في جهاز مكافحة الارهاب، الثلاثاء، دخول قواته مبنى محطة تلفزيون الموصل. 
 
ونقلت رويترز، عن قائد بجهاز مكافحة الإرهاب العراقي قوله، إن :قوات الجهاز دخلت اليوم الثلاثاء محطة التلفزيون الرسمية في الموصل ".، لتسيطر بذلك على أول مبنى مهم منذ بداية الحملة على المدينة الخاضعة لتنظيم داعش قبل نحو أسبوعين. 
 
وكان التلفزيون العراقي الرسمي اعلن، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن تحرير الجيش العراقي مبنى شبكة الاعلام في الساحل الايسر لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم " داعش ". 
وتعد شبكة الاعلام العراقي الوسيلة الاعلامية الرسمية وتضم قنوات فضائية واذاعات وصحيفة ومجلة، وتعتبر محطة تلفزيون الموصل إحدى مؤسساتها. 
 
تمكن الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، من الدخول لمنطقة " الشلالات " شمال مدينة الموصل. 
وقال التلفزيون الرسمي، إن “قوة من الفرقة 16 من الجيش العراقي تمكنت، اليوم، من الدخول لمنطقة الشلالات شمال مدينة الموصل".



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=85578
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 11 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28