• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : التنسيق بين مملكة هولندا والمجلس الاعلى لشؤون المرأة في كوردستان العراق .
                          • الكاتب : دلير ابراهيم .

التنسيق بين مملكة هولندا والمجلس الاعلى لشؤون المرأة في كوردستان العراق

دلير ابراهيم - اربيل

 خلال لقاء بين المجلس الاعلى لشؤون المرأة في حكومة اقليم كوردستان العراق والقنصلية العامة لمملكة هولندا في اربيل، تم التطرق الى العديد من المسائل الخاصة بتمكين المرأة اقتصادياً وسياسياً، وظرورة تعاون الجانبين لتطوير اوضاع المرأة وخاصة في مخيمات اللاجئين والنازحين والمهجرين قسراً.

  استقبلت بخشان زنكنة الامينة العامة للمجلس الاعلى لشؤون المرأة في حكومة اقليم كوردستان العراق بحضور فلورين كوركيس وامل جلال عضوتي المجلس، ودلير ابراهيم مدير الاعلام والعلاقات العامة، استقبلت جانيت البيردا القنصل العام الجديد لمملكة هولندا في اقليم كوردستان وارام عبدالله المستشار السياسي لدى القنصلية. 

وفي جلسة لقاء تم التطرق الى العديد من الشوؤن الخاصة بتمكين المرأة اقتصادياً وسياسياً وظرورة تعاون الجانبين لتطوير اوضاع المرأة وخاصة في مخيمات اللاجئين والنازحين والمهجرين قسراً.

  من جانبها اكدت البيردا عن اهتمام بلادها بمسألة تطوير وتمكين المرأة، حيث كانت ولاتزال داعماً وسنداً مهما لتنفيذ القرار 1325، الصادر من مجلس الامن الدولي والذي يهتم بتمكين بالنساء في المناطق التي تتعرض للنزاعات المسلحة، واعربت عن كامل دعمها للمجلس الاعلى لشؤون المرأة في حكومة اقليم كوردستان، على مختلف الاصعدة والمجالات.

   من جانبها اعربت بخشان زنكنة عن املها في نجاح مهمة جانيت البيردا، واقترح مزيداً من الدعم الهولندي لتمكين وتطوير المرأة اقتصاديا وفي مختلف الاصعدة والمجالات في اقليم كوردستان العراق، ويكون موضوع دعم المرأة احدى اولويات الثابتة للقنصلية الهولندية في اقليم كوردستان، واشارت زنكنة  الى اهم انشطة ومكتسبات المجلس الاعلى لشؤون المرأة في تطوير المرأة، مع اعادة صياغة تعديل القوانين الصادرة من برلمان كوردستان لدعم و مساندة المراة على مختلف الاصعدة والمجالات وانهاء جميع اشكال العنف ضد النساء. 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=84419
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 10 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 15