• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عمار الحكيم يدعو العبادي لأن تكون معركة الموصل وطنية ويطالب كوبيش باغاثة النازحين .

عمار الحكيم يدعو العبادي لأن تكون معركة الموصل وطنية ويطالب كوبيش باغاثة النازحين

  أكد زعيم التحالف الوطني السيد عمار الحكيم ضرورة أن تكون معركة الموصل معركة وطنية كون الموصل مدينة الجميع. 

وذكر بيان لمكتبه ،اليوم الأربعاء ،أن” زعيم التحالف الوطني السيد عمار الحكيم التقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بمكتب الأخير في بغداد، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة ، ومعركة تحرير الموصل باعتبارها المعركة الأخيرة مع الإرهاب عسكريا”.
واضاف البيان، ان” اللقاء تطرق الى مشاريع الحكومة في مكافحة الفساد وإعادة هيكلة الدولة بما يساهم في خدمة المواطن وانهاء الروتين والبيرقراطية”.
كما اكد زعيم التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، ان العراق بحاجة بعد تحرير اراضيه من عصابات داعش، الى استراتيجية امنية ومشروع سياسي جامع.
وذكر بيان لمكتبه، ان “السيد عمار الحكيم، استقبل بمكتبه في بغداد الاربعاء، ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش، وجرى خلال اللقاء بحث الواقع الانساني الذي خلفته داعش ودور الامم المتحدة في اغاثة النازحين”.
ودعا زعيم التحالف الوطني الى “جهد مضاعف لاغاثة نازحي الموصل، والتهيؤ في اكثر من محور، فلا يمكن التكهن بالمخارج التي يمكن ان يسلكها الفارون من بطش داعش في الموصل”.
واكد ان “مرحلة ما بعد الموصل تتطلب من المنظمة الدولية ادوار اكبر في رعاية السلم الاهلي والتسوية التاريخية”، مجددا تاكيده على “حاجة العراق بعد داعش الى استراتيجية امنية ومشروع سياسي جامع وتحقيق السلم الاهلي والاجتماعي واعمار المدن وتوفير الخدمات”.
فيما اكد زعيم التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، خلال لقائه وفد من منظمة نداء جنيف، على اهمية المنظمات الدولية في التعريف بالازمة الانسانية التي خلفتها عصابات داعش.
وذكر بيان لمكتبه، ان “السيد عمار الحكيم، استقبل بمكتبه اليوم في بغداد وفد منظمة نداء جنيف المعنية بنشر ثقافة القانون الانساني الدولي وحماية المدنيين والممتلكات في ظروف الحرب والنزاعات”.
وأكد السيد عمار الحكيم، بحسب البيان، على “اهمية منظمات المجتمع الدولي للتعريف بالازمة الانسانية التي خلفها داعش”، داعيا الى “نقل الصورة الكاملة عن العراق وعن واقعه الحقيقي حيث التعايش السلمي والصمود بوجه الارهاب”.
من جانبه اشاد وفد نداء جنيف، بـ “طروحات السيد عمار الحكيم ورؤيته الثاقبة لحاجة البلد الى السلم الاهلي والتسوية التاريخية لاخراج العراق من ازماته”، مباركين له “ترؤسه التحالف الوطني الكتلة الاكبر في البلاد”.
وفي سياق متصل اكد زعيم التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، ان الاصلاح من الداخل اسلم لكل المجتمعات.
وذكر بيان لمكتبه، ان “السيد عمار الحكيم، استقبل بمكتبه في بغداد الاربعاء، وفد معهد الديمقراطية الوطني {NDI}، واكد اهمية المنظمات الدولية في بناء الديمقراطيات الناشئة وتدريب الملاكات على التعريف باهمية الديمقراطية في حياة الشعب، فضلا عن اهمية العمل السياسي كمدخل لحرية الشعوب وعزتها”.
واشار زعيم التحالف الوطني، الى ان “العراقيين لهم تجربة سلبية مع العمل الحزبي بفعل ما خلفته حقبة البعث عليهم”، مشددا على “اهمية الوعي السياسي للمواطن وايضاح الامور له عن طبيعة الانظمة السياسية وسلبيات وايجابيات كل نظام وضرورة العمل الحزبي كأداة من ادوات التغيير والاصلاح”.
واكد، ان “الاصلاح من الداخل اسلم وانجع لكل المجتمعات ونظمها السياسية”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=84226
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 09 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16