• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : لأوّل مرّةٍ في العراق: مستشفى الكفيل التخصّصي يوفّر جهاز الإشعاع الخطّي لعلاج مرضى السرطان ويُغنيهم عن (25) جلسةً علاجيّة.. .

لأوّل مرّةٍ في العراق: مستشفى الكفيل التخصّصي يوفّر جهاز الإشعاع الخطّي لعلاج مرضى السرطان ويُغنيهم عن (25) جلسةً علاجيّة..

 ضمن سعيه الجادّ والطَّموح بتوفير أحدث الأجهزة والمعدّات الطبّية والعمل على تقديم خدماتٍ طبيّة وعلاجيّة متطوّرة لأبناء هذا البلد، قام مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة بتوفير جهاز الإشعاع الخطّي لعلاج مرضى السرطان بما يُغنيهم عن (25) جلسةً علاجيّة.

 
وقام المستشفى بإعداد كادرٍ متخصّص زُجّ في ورشٍ تدريبيّة كانت بإشراف فريقٍ طبّي من جمهوريّة إيران متخصّص بهذا الجهاز، برئاسة البروفسور أكبري رئيس مركز أبحاث أمراض السرطان في إيران، وتبعاً لعقدٍ موقّعٍ بين الجانبين تمحور حول كيفيّة استخدام جهاز الإشعاع الخطّي أثناء إجراء عمليّات رفع الأورام، على أن يتمّ تدريب كوادر المستشفى باختصاصات (طبّ الفيزياء الطبيّة، الجراحة، الطبّ الذرّي) في إيران.
 
الدكتور أحمد عبد الجبار العسكريّ بيّن من جانبه: "أنّ وجود جهاز الإشعاع أثناء إجراء العملية يُعتبر حدثاً مهمّاً للتطوّر الطبّي الذي يسعى له المستشفى والذي سيُحدث طفرةً علاجيّة للمرضى الذين يعانون من أمراضٍ سرطانيّة، وهو يُعدّ من العلاجات المتقدّمة التي تُحافظ على العضو بدلاً من إزالته"، مشيراً الى: "أنّ الإشعاع الخطّي يُعطى لمرضى السرطان في المراحل الأولى فقط وليس للمراحل المتقدّمة من المرض".
 
وللاستفسار والاطّلاع على ما يقدّمه المستشفى من خدمات زوروا موقع المستشفى الإلكتروني (www.kh.iq) أو الاتّصال على الأرقام: (07602344444) أو (07602329999).
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=84004
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 09 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19