• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أوباما للعبادي: "العراق" ما زال يحتل الأولوية في اهتمامات أميركا .

أوباما للعبادي: "العراق" ما زال يحتل الأولوية في اهتمامات أميركا

 التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، الرئيس الامريكي باراك اوباما في نيويورك، حيث بحث الجانبان العلاقات بين البلدين والحرب ضد تنظيم داعش.

واكد الرئيس الامريكي، خلال اللقاء، استعداد بلاده لتقديم المساعدات الانسانية واعادة اعمار المناطق المحررة، فيما اشار رئيس الوزراء حيدر العبادي ان النصر في الموصل اصبح قريبا وهناك تحديات يتم العمل على تذليلها.
وقال مكتب العبادي في بيان ان “لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي بالرئيس الامريكي باراك اوباما في نيويورك، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والحرب على عصابات داعش والتحديات التي تواجه العراق والانتصارات التي تحققها القوات العراقية ضد تلك العصابات”.
واشاد اوباما خلال البيان، بـ”التقدم الكبير والانتصارات التي حققتها القوات العراقية في حربها ضد عصابات داعش الارهابية “، مؤكدا “استعداد الولايات المتحدة لتقديم المساعدات الانسانية واعادة اعمار المناطق المحررة”.
وتابع ان “العراق مازال يحتل الاولوية في الاهتمام لدى الولايات المتحدة الامريكية”.
من جانبه، اشار العبادي الى ان “العراق يعد البلد الوحيد الذي يحارب داعش”، موضحا ان “هذه العصابات في ايامها الاخيرة وسنقضي عليها ومن ثم نتوجه الى محاربتها ايديولوجيا وايقاف الدعم المالي لها”.
وبين ان “النصر في الموصل اصبح “، لافتا الى “وجود تحديات سياسية واقتصادية وانسانية نعمل على تذليلها”.
ووصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الاثنين، الى مدينة نيويورك الامريكية لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة الدورة 71.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=83875
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 09 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19