• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نجاح الخطة الأمنية بعيد الغدير في النجف الأشرف بمشاركة أكثر من 3 ملايين زائر .
                          • الكاتب : الفرات .

نجاح الخطة الأمنية بعيد الغدير في النجف الأشرف بمشاركة أكثر من 3 ملايين زائر

 أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط، نجاح الخطة الأمنية في عيد الغدير الاغر، مشيرة الى ان ” عدد زائري المرقد العلوي المطهر بلغ نحو ثلاثة ملايين ونصف مليون زائر.

وذكر بيان للقيادة، اليوم “نهنئكم بنجاح الخطة الامنية في عيد الغدير دون حدوث اي خرق او حادث ، والتي وضعت واشرف عليها ميدانيا قائد عمليات الفرات الاوسط اللواء الركن قيس المحمداوي وقائد شرطة محافظة النجف العميد الحقوقي محمد عبد الواحد اللامي الذي تفقد جميع القوات الامنية واطلع على تنفيذ الخطة بدقة عالية” .
واضاف ان” الخطة الامنية استمرت ثلاثة ايام متواصلة شارك فيها اكثر من 21 الفا ضباط ومنتسب من ابناء الأجهزة الامنية ، اضافة الى الدور الكبير للأجهزة الاستخباراتية المتمثلة بجهاز الامن الوطني وجهاز المخابرات والاجهزة الاستخباراتية في المحافظة ، وتميزت بدعم كبير من قبل وزارة الداخلية التي ارسلت تعزيزات من محافظتي السماوة وواسط فضلا عن الجهد المروري وفرق الدفاع المدني وفرق معالجة المتفجرات والدور المميز لمجاهدي الحشد الشعبي الابطال الذين ساندوا الأجهزة الأمنية في تطبيق الخطط الأمنية من خلال تواجدهم ومشاركتهم في المناطق الواقعة خارج مركز المدينة”.
وتابع ان ” الاجهزة الامنية قدمت كل امكانياتها لحمايتكم وهي متواصلة ليلا ونهارا من عيد الأضحى وعيد الغدير الذي يتزامن الان مع خطة امنية خاصة لاستقبال الوافدين من حجاج بيت الله الحرام عبر مطار النجف الاشرف الدولي والمنافذ الحدودية ،اذ وصل عدد الزوار في الزيارة الغديرية هذا العام الى ما يقارب ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر عراقي والالاف من الزائرين العرب والأجانب الداخلين عبر مطار النجف الاشرف الدولي أدوا مراسم الزيارة للعتبة العلوية المقدسة وباقي المراقد والمزارات الدينية في المحافظة”.
وأكد” وبهذه المناسبة نتقدم بشكرنا وتقديرنا العالي لمحافظ النجف لؤي الياسري الذي كان دوره مميزا في دعم واسناد الاجهزة الامنية وتفقدها والعمل على متابعتها ميدانيا مما اسهم بشكل فاعل في نجاحها ،والشكر موصول لمجلس المحافظة واللجنة الامنية في دعم الخطة الامنية ، وشكر خاص الى العتبة العلوية المقدسة والمزارات الشريفة والدوائر الخدمية وجميع المواطنين والزائرين لما لمسناه من حرص عالي على التعاون مع الأجهزة الأمنية ولا ننسى جهود وسائل الاعلام ودورهم الرائع في نقل وتغطية اخبار الزيارة “
كما تقدمت قيادة عمليات الفرات الأوسط ” بالشكر والعرفان لكل الأجهزة الأمنية البطلة لما قدمته من انجاز كبير للحفاظ على ارواح المواطنين والتفاني في خدمتهم “.
هذا وأعلن محافظ النجف لؤي الياسري، الثلاثاء، عن وصول اعداد الزائرين للمرقد العلوي الشريف بمناسبة عيد الغدير الى اكثر من مليوني زائر.
وقال الياسري في بيان، إن “محافظة النجف الاشرف منذ يوم امس استنفرت كافة الجهود والطاقات من قبل الدوائر الخدمية والصحية وكذلك جهود العتبة العلوية المقدسة لاستقبال الزائرين الكرام الذين وصلوا الى المدينة بمناسبة زيارة عيد الغدير الاغر بالاضافة الى خدمة المواكب الحسينية واهالي المدينة الذين قدموا خدماتهم الى الزائرين الكرام بكل تفاني واخلاص”.
وأضاف الياسري، أن “عدد الزائرين وصل منذ ليلة امس ولغاية الان الى اكثر من مليوني زائر ومازالت الزيارة في ذروتها”، لافتاً الى أن “الخطة الامنية بهذه المناسبة مازالت مستمرة والقوة الامنية في المحافظة تعمل بشكل كبير على امان وراحة الزائرين”.
يذكر أن المسلمين الشيعة يحتفلون سنوياً بعيد الغدير الذي يصادف الثامن عشر من شهر ذي الحجة، والذي يعتبرونه اليوم الذي أوصى فيه النبي محمد (ص) بالإمام علي (ع) خليفة من بعده بعد إنهائه حجة الوداع سنة 10 هجرية، وان الوصية جرت في منطقة قرب مكة تسمى غدير خم.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=83826
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 09 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 10 / 23