• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : اسئلة رمضانية الى دولة الرئيسين ؟؟ .
                          • الكاتب : محمد التميمي .

اسئلة رمضانية الى دولة الرئيسين ؟؟

مقالي هذه على قصره واختصاره سيكون عبارة عن مجموعة اسئلة اما موجهة لكل من دولة رئيس الوزراء الحالي وزعيم ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي ودولة رئيس الوزراء الاسبق وزعيم القائمة العراقي السيد اياد علاوي او ليست موجهة لهما ولكنها تجاههما وسأكون ممتنا للاخواء القراء الذين يعقبون ويجيبون .. والاسئلة هي:
*هل تنقطع الكهرباء عن مكتب او منزل كل من السيدين المالكي وعلاوي.. وكم من الوقت تنقطع؟.
*هل لديهما ما يسمى بخطوط سحب من مولدات الشارع ومرة تتعطل المولدة ومرة ينفد الكاز ومرة ينقطع السلك الموصل بين المولدة والبيت؟.
*هل خرج السيدين علاوي والمالكي الى الشارع في ظل هذا الحر اللاهب واذا كانا قد خرجا فهل مشيا على الاقدام ام في السيارة، وفي حال في السيارة هل كانت السيارة مكيفة والنوافذ مغلقة ام غير مكيفة والنوافذ مفتوحة؟.
*هل جرب كل منهما ان يعيش هو وعائلته بمبلغ بسيط، مثلا 200 الف دينار شهريا، وسط احتياجات ومتطلبات الحياة المكلفة، كما هو حال الاف العوائل الفقيرة المعدمة؟.
*هل ان اي منهما او كلاهما كانت عنده بطاقة تموينية او لازالت، وشعر انه بحاجة ماسة الى مواده وتأخرت عليه بفعل فساد وتلكوء وزارة التجارة والجهات المرتبطة بها.
*هل ذهب دولة الرئيسين الى السوق للتبضع –خضروات وفواكه وما الى ذلك-وعرفا انخفاض الاسعار وارتفاعها وخصوصا على اعتاب شهر رمضان المبارك؟.
*هل انقطع الماء الصالح للشرب في بيوتهما لساعات وايام كما يحصل في الكثير من المناطق، ليعيشها بدون الماء الذي ذكره الباري عز وجل في كتابه الكريم (وجعلنا من الماء كل شيء حي).
  هذه في الواقع اسئلة رمضانية بأعتبار انه في شهر رمضان ومع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة تزداد المعاناة وتتفاقم على كل العراقيين ويفترض ان يكون المالكي وعلاوي منهم، الا اذا ثبت وتبين انهما غير عراقيين،  او انهما غير مطلعين على اي شيء وغير معنيان به لانشغالهما بالمفاوضات من اجل المصالح  الاستراتيجية العليا للشعب العراقي العظيم!!!.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=8340
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 08 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 4