• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ادارة كربلاء توزع الف دار واطئة الكلفة ومواطنون يتهمونها بـ"المحسوبية وعدم العدالة" .

ادارة كربلاء توزع الف دار واطئة الكلفة ومواطنون يتهمونها بـ"المحسوبية وعدم العدالة"

اعلنت ادارة محافظة كربلاء، اليوم الاربعاء، عن توزيع ألف دار واطئة الكلفة على ذوي الشهداء والجرحى وشرائح الارامل والمطلقات والايتام وذوي الدخل المحدود، ودعت المتقدمين ممن لم تظهر اسمائهم في قوائم المشمولين بتلك الدور الى تقديم شكواهم الى ادارة المحافظة، فيما اتهم مواطنون حكومة كربلاء بتوزيع الدور وفق "المحسوبية والمنسوبية دون النظر بحيادية للفقراء"، طالبوا المسؤولين بالاهتمام بذوي الشهداء والجرحى ومنحهم حقوقهم التي لم يحصلوا على شيء منها.
وقال نائب محافظ كربلاء، علي الميالي، في حديث ، إن "الحكومة المحلية اجرت اليوم حفل توزيع ألف دار واطئة الكلفة على مستحقيها من ذوي الشهداء والجرحى وشريحة الارامل والمطلقات والايتام وذوي الدخل المحدود"، مبينا ان "المشمولين خضعوا الى مفاضلة واولوية بالاستحقاق من قبل لجنة شكلتها ادارة المحافظة وعملت لأشهر سابقة من اجل تحديد المستحقين".
وأضاف الميالي، ان "هناك الكثير من المشاكل التي رافقت توزيع هذه الدور وقد تم تجاوزها بنجاح"، داعيا المتقدمين الذين لم يحصلوا على استحقاقهم من دور واطئة الكلفة الى "تقديم الشكوى لدى ادارة المحافظة للنظر بقضيتهم ومنحهم استحقاقهم حسب القانون".
من جانبها قالت المواطنة ام زهراء، في حديث الى (المدى برس)، ان "جميع الحكومات المحلية والمركزية التي مضت استغلت فترة قرب الانتخابات لتوزع قطع الاراضي والبيوت على الفقراء، لكن التوزيع عادة ما يكون غير عادل"، مبينة ان "بعض من وزعت عليهم دور واطئة الكلفة في كربلاء يملكون منازل وهم افضل منّا في جميع الامور".
واشارت ام زهراء، الى ان "زوجها من المفقودين في الحرب الايرانية العراقية ولدي عائلة كبيرة ولا املك سكن لهم ولم احصل على أي حقوق في فترة النظام السابق ولا حتى بعده"، متهمة حكومة كربلاء بـ"حرمانها من دور واطئة الكلفة التي وزعت وفق المحسوبية والمنسوبية دون النظر بحيادية للفقراء".
من جانبه قال أحد جرحى المعارك ضد الارهاب، عباس فياض ، في حديث الى ( المدى برس)، "انني سائق آلية تخصصية (شفل) وكنت ضمن تشكيلات الحشد الشعبي وجرحت في معارك الفلوجة وكانت اصابتي في رأسي وفقدت النظر بشكل كامل ولا يوجد أي علاج لي"، متابعا"لقد سجلت لدى محافظة كربلاء لأحصل على احد دور واطئة الكلفة لكنني حرمت من ذلك ولم تمنحني حكومة كربلاء استحقاقي".
وتساءل فياض، "لا اعرف ما هي الآلية التي اعتمدت في تقييم المتقدمين ولماذا تم حرماني من حقي وابلغوني بالمراجعة للمحافظة بعد شهر"، مطالبا "المسؤولين في الحكومتين المحلية والمركزية بالاهتمام بذوي الشهداء والجرحى ومنحهم حقوقهم التي لم يحصلوا على شيء منها".



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=83358
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 09 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28