• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : السوداني : التدريب المهني جزء من خريطة الطريق مع البنك الدولي لتأسيس نظام حماية اجتماعية متكامل في العراق .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

السوداني : التدريب المهني جزء من خريطة الطريق مع البنك الدولي لتأسيس نظام حماية اجتماعية متكامل في العراق

وزير العمل يترأس اجتماعا لتقييم خطة دائرة التدريب المهني النصف سنوية ويستمع لإيجاز عن منجزات مراكز المحافظات

السوداني : التدريب المهني جزء من خريطة الطريق مع البنك الدولي لتأسيس نظام حماية اجتماعية متكامل في العراق

 

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان التدريب المهني هو جزء من خريطة الطريق المتفق عليها مع البنك الدولي لتأسيس نظام حماية اجتماعية متكامل في العراق.

واوضح السوداني خلال ترؤسه الخميس 4/8/2016 اجتماعا لدائرة التدريب المهني بحضور وكيل شؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله ومدير عام دائرة التدريب عزيز ابراهيم ، ان هذا الاجتماع هو ضمن سياق الوزارة في مراجعة خطط الدوائر التابعة لها من خلال عقد المؤتمرات النصف سنوية بهدف التقييم والمتابعة بالاعتماد على مؤشر نتائج هذه الخطط.

واضاف ان دائرة التدريب المهني من الركائز الاساسية لمحور قطاع العمل كونها تمتلك خبرة ومستلزمات ولها باع طويل في التدريب المهني ما يضاعف مسؤولية الدائرة في ان تكون جزء من حل مشاكل البلد الاقتصادية كارتفاع نسب الفقر والبطالة وتوقف العديد من المشاريع الكبيرة والمتوسطة والركود في اغلب محاور التنمية ما جعل العراق سوق لتصريف السلع المستوردة.

وبين ان الدائرة تعنى بتأهيل الفئات المستهدفة من الباحثين عن العمل واكسابهم المهارات للمشاركة في سوق العمل ، لافتا الى ان ظروف البلد فرضت علينا اجراء تغييرات في خطة العمل خاصة بعد تحرير المدن من سيطرة داعش الارهابي وعودة الاهالي اليها وارتفاع نسب الفقر في المحافظات الساخنة.

واشار الوزير السوداني الى ان الحكومة اطلقت في مطلع عام 2015 ستراتيجية التدريب والتعليم المهني والتقني التي من المفترض ان نقطع شوطا كبيرا فيها ، حيث ان التدريب المهني هو جزء من خريطة الطريق مع البنك الدولي لتأسيس نظام حماية اجتماعية متكامل في البلاد، مبينا ان الوزارة ومن خلال هيئة الحماية الاجتماعية وصلت الى مراحل متقدمة في انجاز نظام الحماية الاجتماعية فاقت التوقعات الزمنية المحددة لها.

وقبيل عقد الاجتماع افتتح وزير العمل قسما للاجتماعات والتواصل الفيديوي في دائرة التدريب المهني ، وبين ان هذا المنجز يوفر مساعدة للتواصل مع الاقسام والمراكز التدريبية في المحافظات وتطوير ادائها في المستقبل.

كما اجرى الوزير خلال الاجتماع نقاشا عبر النافذة الفيديوية مع عدد من مراكز التدريب المهني في المحافظات ومنها البصرة وكربلاء واستمع للإنجازات تلك المراكز ضمن الخطة النصف سنوية لعمل دائرة التدريب المهني.

كما نبه السوداني الى ان الوضع الحالي استثنائي ولابد من اتخاذ قرارات استثنائية تذلل العقبات والصعاب لمواصلة العمل وبالجهد الممكن وعدم الركون الى الروتين .

واخيرا اوعز الوزير بضرورة اطلاق القروض للذين اقيمت لهم دورات من النازحين من المحافظات الساخنة وهي حق لهم وستكون حصتهم ضمن حصة محافظاتهم من القروض .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=81954
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 08 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28