• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : النزاهة النيابية تستدعي العبيدي السبت المقبل بعد اجتماعها بالجبوري والمتهمين بقضية الفساد .

النزاهة النيابية تستدعي العبيدي السبت المقبل بعد اجتماعها بالجبوري والمتهمين بقضية الفساد

 تعتزم لجنة النزاهة النيابية، استدعاء وزير الدفاع خالد العبيدي السبت المقبل، حول موضوع الاتهامات التي اطلقها خلال جلسة الاستجواب، بحق رئيس المجلس سليم الجبوري وعدد من النواب بقضايا فساد تخص وزارة الدفاع.

وذكر عضو اللجنة حيدر الفوادي  ان"لجنة النزاهة النيابية استأنفت اليوم عملها بالتحقيق في الاتهامات التي وجهت الى رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من النواب، وحضر الجبوري متطوعا للاجتماع، والنائبة حنان الفتلاوي، وعالية نصيف وعدد من المذكور اسمائهم في جلسة الاستجواب". 
واضاف انه "تم طرح اسئلة على الحاضرين وكانت هناك اجابات مهمة من الشخصيات الحاضرة، مؤكدا "حيادية عمل اللجنة وعلى انها تقف على مسافة واحدة من جميع الاطراف، وان اللجنة ستطرح خلال الايام المقبلة نتائج مهمة للتحقيقات الى الراي العام فيما يخص لالاتهامات التي طرحت في الجلسة ". 
واشار الى ان" النائبة حنان الفتلاوي وعالية نصيف و الجبوري حضروا الى اللجنة بشكل طوعي و تم الاجتماع بهم كلا على حدة، مشيرا الى ان" هناك استدعاء لهم من قبل اللجنة لكن كان حضورهم قبل ابلاغهم بذلك".
واعلن ان "يوم السبت المقبل ستستدعي اللجنة وزير الدفاع خالد العبيدي وشخصيات اخرى، وهناك عدد من الاسماء برزت خلال التحقيق سيتم استدعائهم ايضا ". 
ونوه الى ان "التحقيق شهد تدوين محضر لاجوبة مهمة تفيد الراي العام والقضاء ".
يشار إلى أن، وزير الدفاع خالد العبيدي اتهم خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب الاثنين الماضي، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والنائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربولي بالفساد في صفقة أسلحة، فيما اتهم النائبة المستجوبة عالية نصيف بتحويل عقارات وملف يحوي ثمانِ دعاوى ضدها كما قال ان حيدر الملا ساومه بسحب استجواب النائبة حنان الفتلاوي وان الملا قال له كنت اتصل عليك وانا بالقرب من الفتلاوي لسحب الاستجواب مقابل مبلغ مالي . 
ووصل وزير الدفاع خالد العبيدي الى مبنى هيأة النزاهة اليوم للادلاء بافادته الخاصة باتهامات صفقة السلاح التي وجهها الى عدد من اعضاء مجلس النواب وعلى راسهم سليم الجبوري رئيس المجلس".
 
وكان رئيسُ هيأةِ النزاهةِ حسن الياسريُّ اعلن امس الاربعاء، أنَّ الهيأةَ ستستمعُ اليوم الخميس لإفادةِ وزيرِ الدفاعِ خالد العبيديِّ بشأنِ تصريحاتِـهِ الأخيرةِ في جلسةِ مجلسِ النُّـوَّابِ"، مُبيِّـناً أن"َّ الهيأةَ ليست بحاجةٍ إلى تقديمِ طلبٍ لرفعِ الحصانةِ عن النُّـوَّابِ الذين ورد ذكرُهم في تصريحاتِ العبيديِّ؛ لأنَّ الهيأة تقوم بإجراءاتٍ تحقيقيَّةٍ أوليَّةٍ، مُوضحاً أنَّ الهيئةَ ستستدعي جميعَ الأسماءِ التي ذُكِـرَتْ في الجلسةِ، بدءاً رئيسِ مجلسِ النُّـوَّابِ إلى الأعضاءِ الآخرين



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=81844
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 08 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 13