• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : الدخيلي يؤكد العمل بالزوارق السياحية لنقل الزوار داخل أهوار ذي قار .

الدخيلي يؤكد العمل بالزوارق السياحية لنقل الزوار داخل أهوار ذي قار

المكتب الإعلامي 

 

أكد النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن الاستعداد للعمل بالزوارق النهرية لنقل السائحين داخل أهوار المحافظة والأفرع النهرية الاخرى لنهر الفرات وتوفير خدمة التكسي النهرية في مركز الناصرية .

وقال الدخيلي " إن وزارة النقل و بالتعاون مع الحكومة المحلية لمحافظة ذي قار هيأت القاعدة الاساسية لحركة الأشخاص ضمن أهوار ذي قار من خلال الأتفاق مع الشركة العامة للنقل البحري لتوفير زوارق سياحية ، مبيناً أن " وفد رسمي من وزارة النقل سيقوم بزيارة المحافظة لإنجاز هذا الموضوع مطلع الأسبوع المقبل " .

وأشار إلى " أن الزوارق التي سيتم العمل بها لنقل السواح الوافدين إلى اهوار ذي قار تحتوي على كل موصفات الأمان ودرجات الراحة الحديثة من النوع المبردة الحديثة الصديقة للبيئة والتي لا تؤثر على الأسماك والثروة الحيوانية " .

وأضاف " ان هذا القرار سيرفع من مستوى الخدمات السياحية في المحافظة ويدعم القطاع الاقتصاد من خلال زيادة الموارد المالية وتشغيل الايدي العاملة لسكان مناطق الأهوار " .

وشدد الدخيلي على مواصلة العمل لتحسين البنى التحتية في مناطق الاهوار لتقديم أفضل الخدمات السياحية للزوار واستعداد المحافظة لتلبية كافة الاحتياجات الخاصة بهذا الشأن " .

ولفت نائب محافظ ذي قار الى " تفعيل خدمة التكسي النهرية في مركز المحافظة من خلال من خلال موقعين مهمين ، الاولى قرب الصابئة المندائيين والموقع الثاني متنزه الناصرية ، علاوة على استخدامها لنقل السائحين الى جنوب المحافظة " .

 

 

 

المكتب الاعلامي 

للنائب الاول لمحافظ ذي قار (عادل الدخيلي )

adilpress5@gmail.com

h.hussein79@yahoo.com




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=81650
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 07 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19