• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بيان مشترك للعلماء الشيعة والسنة في بريطانيا دعما للشيخ عيسى قاسم .

بيان مشترك للعلماء الشيعة والسنة في بريطانيا دعما للشيخ عيسى قاسم

 اصدر علماء الشيعة والسنة في بريطانيا بيانا مشتركا اعلنوا من خلاله دعمهم لاية اللة الشيخ عيسى قاسم المرجع الشيعى البارز في البحرين.

وجاء في البيان الذي وقعه كل من اية الله السيد فاضل الميلاني رئيس مركز الامام الخوئي الاسلامي في لندن و مولانا شاهد رضا امام مسجد ليسستر واحمد نذار بيك من المجلس السني –الحنفي البريطاني والسيد محمد الموسوي رئيس الاتحاد العالمل لاهل البيت :”ان القضاء البحريني اتهم الشيخ عيسى قاسم باقامة المراسم الدينية بدون ترخيص وجمع المال لدعم الارهاب.”
واكد الموقعون على البيان ان الكثير من الناس سواء في داخل البحرين وخارجها يرون في الشيخ عيسى قاسم زعيما دينيا عمل خلال سنوات عديدة ضد التطرف والطائفية وبذل كل جهده من اجل تعزيز الوفاق الاجتماعي والديمقراطية وتقريب الحركات المدنية والاجتماعية من بعضها البعض.
واشار البيان الى التصرفات غير القانونية للنظام البحريني المتمثلة بسحقه حقوق المواطنة لمعارضيه واكد ان اسقاط الجنسية عن المعارضة لاسباب طائفية انما هو ضرب من فساد وديكتاتورية النظام ولاشك انه سينتهي بتفاقم النزاعات الطائفية.
وجاء في البيان :” نحن باعتبارنا ممثلين للشيعة والسنة في المجتمع البريطاني ندعو الحكومة البحرينية الى ضبط النفس ونؤكد على ضرورة اعطاء مساحة من الحرية للجماعات المعارضة والكف عن السياسات المثيرة للفرقة.”
كما دعا الموقعون على البيان الى الوحدة والوئام بين الشعب البحريني مطالبين المسلمين وسائر الزعماء الدينيين الى الزام النظام البحريني بتغيير سياسته الخطيرة هذه والتي من شأنها ان تؤجج النزاعات الطائفية والمذهبية.
ودعا البيان ايضا الحكومة البحرينية الى التعامل العادل مع المواطنين الشيعة في البحرين واحترام حقوق المواطنة وعلماء الدين والابقاء على ابواب الحوار مفتوحة لحل المشاكل الموجودة.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=81635
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 07 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19