• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المسلم الحر تدعو لتحقيق اممي شفاف حول مجزرة مدينة الصراري اليمنية .

المسلم الحر تدعو لتحقيق اممي شفاف حول مجزرة مدينة الصراري اليمنية

يوما بعد يوم تشيع المجموعات التكفيرية الوهابية الارهاب في المدن الآمنة مستهدفة التجمعات المدنية بكافة سبل التنكيل والقتل والتدمير المادي والمعنوي، بالتوازي مع دعم متواتر من قبل الانظمة والجماعات الفكرية المنتشرة في دول الخليج على الاغلب.

اذ قامت مؤخرا مجاميع ارهابية باستباحة مدينة الصراري في محافظة تعز، مخلفة عشرات القتلى والجرحى فضلا عن اختطاف العديد من العوائل والاطفال البريئة، بعد ان قامت بتدمير وحرق منازل المواطنين.

فبحسب افادات الناجين من المجزرة في الصراري، فقد تسللت تلك المجاميع الارهابية تحت جناح الليل الى المدينة، وامعنوا قتلا وذبحا وحرقا لعشرات المواطنين، قبل اختطاف اكثر من 125 طفل وأمرأة واقتيادهم الى جهة مجهولة.

كما افاد الناجون ان التكفريون الذين استباحوا المدينة عمدوا الى نبش القبور وتدمير المساجد الى جانب اختطاف عددا من رجال الدين، اذ لا يزال مصيرهم مجهولا. 

وبعد ساعات من اجتياح المدينة نشرت تسجيلات فيديو وزعها التكفيريون تظهر المسلحين الذين عقدوا مؤتمرًا صحفيًّا للاحتفال بإسقاط القرية، وكشفت التسجيلات عن أن قادة الجماعات المسلحة الذين يخوضون الحرب في تعز هم المسؤولون المباشرون عما يجري. 

ان منظمة اللاعنف العالمية تدين المجزرة النكراء التي ارتكبها التكفيريون، داعية الامم المتحدة الى اجراء تحقيق عاجل وشفاف بخصوص ما جرى، وكشف الجهات السياسية المتورطة في دعم وتمويل الجماعات الارهابية المنتمية للقاعدة، الى جانب العمل على كشف مصير المختطفين وتحريرهم باقصى سرعة ممكنه.

منظمة اللاعنف العالمية




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=81548
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 07 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 30