• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : البرلمان يناقش «تفجيرات الكرادة و بلد» .

البرلمان يناقش «تفجيرات الكرادة و بلد»

   يعقد مجلس النواب اليوم اولى جلسات فصله التشريعي الثالث، بعد انتهاء عطلته التشريعية لتكون احداث الكرادة وبلد وتغيير القيادات الامنية، ابرز عناوين جدول اعماله. 

مقرر مجلس النواب عماد يوخنا، اشار الى أن جلسة البرلمان ستناقش الاوضاع الامنية ومنها انفجارا الكرادة و بلد.
وقال يوخنا لـ»الصباح» : ان جلسة المجلس اليوم  ستكون جلسة اعتيادية وجدول اعمالها لم يعلن رسميا عنه، موضحا أن الجلسة ستناقش الأوضاع الأمنية ومنها الحوادث التي حصلت في الكرادة وبلد. واضاف يوخنا، أن جلسة البرلمان ستعمل على ترطيب الأجواء السياسية داخل المجلس ما بين الكتل السياسية، وستناقش تطورات العمليات العسكرية ضد “داعش” الإرهابي ومستجدات الأمن الداخلي.
ولفت يوخنا، إلى أن رئاسة مجلس النواب لم تحدد فقرات جدول أعمال الجلسة الذي يتم باتفاق مع رؤساء اللجان النيابية، مرجحا أن تخصص الجلسة الأولى لترطيب الأجواء السياسية وتسليط الضوء على التداعيات الأمنية الداخلية والانتصارات على «داعش» في جبهات القتال.
بدورها، اوضحت النائبة عن التحالف الوطني ابتسام الهلالي في تصريح لـ»الصباح» ان جلسة البرلمان لهذا اليوم ستخصص لمناقشة تداعيات تفجير الكرادة والاوضاع الامنية ومناقشة اختيار البدلاء عن القادة الامنيين ووضع الية معينة للعمل بالنسبة للضباط والعقداء والقادة.
وقالت النائبة ان جميع النواب سيحضرون جلسة اليوم، لا سيما انهم منذ ثلاثة اشهر لم يجتمعوا وينبغي على الجميع من الناحية التشريعية  الحضور، خاصة ان الكتل السياسية مقتنعة بقرار المحكمة الاتحادية، وان جبهة الاصلاح ستتجه الى تشريع القوانين وتفعيل دور البرلمان الرقابي في الفترة المقبلة.
وكان المتحدث باسم رئيس البرلمان عماد الخفاجي، صرح  بأن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وجه بإدراج موضوع «تفجير الكرادة» على جدول اعمال الجلسة الأولى للفصل التشريعي الجديد المقرر عقدها اليوم.  وقال الخفاجي في تصريح صحفي :»إن تفجير الكرادة سيكون على رأس جدول أعمال جلسة البرلمان» مشيرا إلى أن البرلمان سيناقش حادثة الكرادة الإرهابية والتداعيات المؤثرة في الوضع الأمني ويطلب التحقيق فيها، وما يتعلق بها من تخصيص تعويضات لعوائل الشهداء والجرحى.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=80825
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 07 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19