• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : استنفار تام لإعادة الخدمات لمرقد السيد محمد والدفاع تنشر صور جديدة لأضرار الهجوم .

استنفار تام لإعادة الخدمات لمرقد السيد محمد والدفاع تنشر صور جديدة لأضرار الهجوم

  استنفرت الملاكات الفنية التابعة الى وزارة الاعمار والإسكان طاقاتها لإعادة الخدمات البلدية لموقع السيد محمد [ع].

وذكرت الوزارة في بيان اليوم ان “الملاكات البلدية استنفرت جهدها البلدي لإعادة الخدمات وتنظيف مرقد السيد محمد [ع] ومحيطه في في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين”.
واصافت بحسب البيان ان “الاليات التخصصية باشرت بشكل عاجل عملها لإعادة الخدمات الى المرقد ومحيطه بعد تعرضه لعمليات تفجير ارهابية يوم امس”.
وكان مرقد السيد محمد {ع} في قضاء بلد جنوبي صلاح الدين، قد تعرض في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة إلى هجوم انتحاري باحزمة ناسفة، وأسفر عن استشهاد واصابة عشرات المدنيين وتبنت الهجوم عصابات داعش الارهابية.
صور جديدة لأضرار الهجوم الارهابي على مرقد السيد محمد
کما نشرت وزارة الدفاع، صوراً جديدة لاضرار الهجوم الارهابي على مرقد سيد محمد في قضاء بلد جنوبي محافظة صلاح الدين ليلة الجمعة.
وذكر بيان للوزارة انه “وعلى اثر اﻻعتداء الذي نفذته عصابات داعش الإرهابية، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، والذي استهدف مرقد الإمام السيد محمد [عليه السلام] في قضاء بلد، عبر ثلاثة انتحاريين فجر اثنين منهم نفسيهما في البوابة الرئيسة للمرقد”.
وأشار البيان الى “توجه قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال توفيق إلى قضاء بلد في الساعة الأولى من وقوع الحادث، وكان في استقباله نائب قائد عمليات سامراء اللواء الركن جبار حاجم ثابت؛ للاطلاع على اﻻجراءات التي اتخذتها قيادة عمليات سامراء لمنع تكرار مثل هذا الخرق الأمني في المستقبل”.
وأضاف ان “قائد القوات البرية أثنى وخلال جولته على سرعة الرد من قبل قطعات قيادة عمليات سامراء في السيطرة على الموقف واﻻحاطة واﻻنتشار، ومن ثم القيام بالتفتيش والمداهمات في المناطق القريبة من مكان الحادث”.
وكان مرقد السيد محمد في قضاء بلد جنوبي صلاح الدين، قد تعرض في ساعة متاخرة من ليلة الجمعة إلى هجوم انتحاري باحزمة ناسفة، وأسفر عن استشهاد 35 شخصاً واصابة 65 اخرين وتبنت الهجوم عصابات داعش الارهابية.
صلاح الدين تعلن الحداد ثلاثة ايام على شهداء استهداف مرقد السيد محمد في بلد
فیما اعلن مجلس محافظة صلاح الدين، الجمعة، الحداد لمدة ثلاثة ايام على ارواح ضحايا التفجيرات الانتحارية التي استهدفت مقام سيد محمد بن الامام علي الهادي (ع) في قضاء بلد جنوبي المحافظة.
وقال مجلس المحافظة في بيان له إن “مجلس صلاح الدين اعلن الحداد لمدة ثلاثة ايام على ارواح شهداء الحادث الاجرامي في قضاء بلد”.
 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=80705
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 07 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 19