• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الشيخ عيسى قاسم .. وينه الحاربك وينه! .
                          • الكاتب : وسام الجابري .

الشيخ عيسى قاسم .. وينه الحاربك وينه!

لا اعرف بالضبط الخاصية التي يمتلكها ملك البحرين التي جعلت منه يعيش حالة الدكتاتورية مع أبناء شعبه, فلا مواصفات يمتلكها الرجل, سيما وان كل مؤهلاته انه استلمها بعرف دارج يسمى التوريث, كما لا يتمتع هذا الملك الذي يدير مملكة ان غابت لا تفتقد وان حضرت لا تعد, بأي صفة علمية أو فنية أو مهارية كل مهارته ان يجيد فن الدحو.

مع اعتزازنا بالبحرين شعبا كريما لا ننتقص من انسانيتهم, لكن ماذا نفعل للملكة التي وضعها القدر بين عاهرتين, قطر والسعودية ربما لو أراد الملك ان يحسن صورته وان استطاع ان يحرك مملكته من على الخارطة بعيدا عن هاتين قطر والسعودية!

"بعد انسحاب البريطانيين من المنطقة في أواخر 1960، أعلنت البحرين استقلالها في عام 1971. وقد كانت البحرين سابقا دولة ثم أعلنت عام 2002 تغيير المسمى إلى “مملكة", كيف , من , لا احد يتدخل فالرجل اصبح دكتاتورا منفردا بقراره, لا شعبٌ يقول كلمته ولا برلمانٌ يصوت لقرارات, ولا هيئة رأي يعتد بها عند العقلاء, الرجل مقتنع بدكتاتوريته.

بالمناسبة لا أتذكر اسم هذا المتدكتر الصغير لا انتقاصا لكني ببساطة لا اعرف اسمه, ومن الطبيعي ان يكون ذلك, فلا تاريخ يذكر ولا انجاز يؤشر, هكذا وجدناه دكتاتور فارغ.

من يذهب الى البحرين سيجد صور الملك منتشرة في سيارات نقل المواطنين الحكومية طبعا وفي بنايات المملكة وفي الدينار البحريني ولعله عاشق لصوره وهذا حق له فهي مملكته الال وقد ورثها من سابع جد!

في يوم الاثنين 20-6-2016 قررت السلطات البحرينية إسقاط الجنسية عن أبرز المراجع الشيعية الشيخ عيسى قاسم بتهمة "خلق بيئة طائفية متطرفة", يا رجل يا بيئة 

وتشهد مملكة البحرين التي تحكمها أسرة سنية، اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011، في خضم أحداث "الربيع العربي"، قادتها الأغلبية الشيعية التي تطالب قياداتها بإقامة ملكية دستورية.

في خضم هذه الاحداث اجد من المعيب المقارنة بين شخص الملك المتدكتر وشخصية الشيخ عيسى قاسم كرامة للأخير لانه ببساطة رجل صاحب مبادئ وهو رجل ثائر.

سيشهد التاريخ الذي نحتفظ بنسخ مهمة منه سقوط هذه الدكتاتورية الهشة وسنقول للشيخ عيسى قاسم: وينه الحاربك وينه,, ستجده في احد قصور العاهرتين اما قطر موزة او سعودية ال إرهاب.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=80432
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 07 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 14