• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بالصور نازحو الانبار : عمائم النجف رمز الوحدة للعراقيين جميعاً .

بالصور نازحو الانبار : عمائم النجف رمز الوحدة للعراقيين جميعاً

هذا ما لفظته أفواه الإخوة النازحين من مشاهدتهم وفد خلية الإغاثة وهم كلهم ود ومحبة ووئام ويحملون روح التعاون والمسؤلية باتجاه العراقيين .. فبحمد الله ، إنطلقت خلية الإغاثة التابعة لمكتب سماحة الإمام المفدى سماحة السيد السيستاني (دام ظله) لتقديم الإغاثة للنازحين من العوائل الفارّة من بطش داعش ، وكانت محطة قافلة الاغاثة في زيارتها الرابعة للنازحين يوم الثلاثاء  الموافق  ١٥/ رمضان المبارك المصادف 6/21  في مخيمات ناحية الحبانية في محافظة الأنبار هذا ما صرح به الشيخ باسم النصراوي الى موقع كتابات في الميزان واضاف :
 
 فوجئنا بالأعداد الكبيرة ، من النساء والشيوخ والأطفال والذين نزحوا من بطش عصابات داعش الارهابية و تركوا المال والبيوت  وكل شئ من أجل النجاة بأرواحهم .. فكان بحمد الله لخلية الإغاثة الدور الكبير والواضح لدى الكل بحضورها الدائم والمستمر من أجل تقديم المساعدات ورفع المعاناة عنهم .. فقدمنا لهذه العوائل سلال غذائية قرابة ١٧٥٠سلة غذائية مع وحبة إفطار جاهزة ومطبوخة لقرآبة ١٠٠٠ وجبة  بالإضافة الى بعض الإمور الضرورية من مادة الثلج حيث كانوا بحاجة ماسة اليها في لهيب حرارة الصيف و٢٠٠٠ كارتون من الماء المعقم والصالح للشرب   و٣٠٠ ترمز إضافة الى بعض الفرش والأغطية لأكثر من ١٠٠٠ نفر وملابس الأطفال والنساء لأكثر من ٥٠٠ طفل وإمرأة وكذلك تمّ إعطاء المنح المالية للإكثر احتياجاً ممن لهم حالات مرضية خاصة .
 
واضاف الشيخ النصراوي ان هذه الزيارة والحمد لله رب العالمين كانت  لها الأثر الكبير في نفوس الإخوة النازحين وتم سد اكثر احتياجاتهم فعبروا عن شكرهم وإمتنانهم لهذه الوقفة العظيمة والتي تنم عن روح الإسلام وتعاليم أهل البيت عليهم السلام ، فعندما قلنا لهم نسأل من الله أن يتقبل منّا هذا العمل .. فقال بعضهم والله لكم قبول هذا العمل  ونسأل الله لنا الهداية ، ويجب علينا أن نثمن هذه الزيارة وأن تبقى في ضمائر جميع العراقيين .. فجميعهم رفعوا أكفهم بالدعاء لسلامة العراق والدعاء لسماحة مرجعنا المفدى (دام ظله الوارف) فنسأل الله تبارك وتعالى أن يفرج عن جميع العراقيين بحق المضطر إذا دُعِ فيكشف السوء ...
 

- والحمدلله رب العالمين... 


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : حكمت الحكيم ، في 2016/06/22 .

لا اله الا الله ولله الحمد مهمه فعل أبناء علي بن أبي طالب عليه السلام ... 

وحسبنا هذا التفاوت بيننا وكل اناء بالذي فيه ينضح .





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=80016
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 06 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 22