• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : عملاء ام اغبياء فكلهم أدوات .
                          • الكاتب : عمار جبار الكعبي .

عملاء ام اغبياء فكلهم أدوات

يروى عن نبي الله عيسى (ع) انه سار مع حوارييه ، ووجدوا جثة كلب متفسخ ، فتأثر الْحَوَارِيُّونَ كثيراً ، فمنهم من هرب بعيداً من المنظر المقزز ، ومنهم من وضع يديه على انفه لكيلا يشم الرائحة النتنة ، بينما نظر السيد المسيح الى جثة ذلك الكلب المتفسخة وقال ما أشد بياض اسنانه ! 

الدفاع عن تجربتنا رغم بعض الكبوات ، لا يعني بالضرورة انك تدافع عن حكومة فلان او وزارة علان ، بقدر ما يسلط الضوء على وجه اخر لوطن يُغض الطرف عنه ، فالوطن ليس ملك المنتمين للأحزاب والتيارات الحاكمة فقط ، ليكون مفروضاً عليهم الدفاع وابراز الإنجازات التي يُعتقد انها حصلت ، والمستقلين يسخرون وفي ابسط الأحوال لا آباليين ، كيلا يوصفوا بالحزبية ، وليحافظوا على وطنيتهم الزائفة ، فأنت وطني مادمت تثبت فشل الآخرين ، وتنشر اليأس والاحباط ! 

في زمن التسلط والاستبداد ، في منطقة لم تعرف الحرية ، يقتل كل من يتحدث ، كالحديث الذي دار بين الغراب والببغاء حينما وجده في قفص ، لماذا انت مسجون ؟ اجاب الببغاء لأنني أتكلم ! ، هذا حال اغلب جيراننا ، لم يعد الصمت من عاداتنا ، نثور بسبب وبغير سبب ، لكننا لم نثر عندما ظلمنا كما يقول الوردي ، وانما نثور عندما نشعر بالظلم ، وهنالك فرق كبير بين الامرين ، والرابط بينهما الاعلام الفاسد ! 

موازين القوى اختلفت ، حتى وصلت للنقيض ، ظهرت على أنقاض الاستبداد قيادات مجتمعية تحرك المجتمع ، حتى اصبحت هي منطلق الفعل المجتمعي والسياسي ، بيدها تحرك الجماهير وتسكتها ، الدولة المرعبة باتت خائفة ، التعددية السياسية وصلت أقصى صورها وحدودها ، والابواب مفتحة لكل من اعتقد بقدرته على التأثير 

 

الشعوب تتعصب وتتفاخر بما لديها ، وان كان بسيطاً ، وفي اسوء الأحوال فلا تقلل من شأنه ، ممارسة الشعائر الدينية بحماية الدولة ومشاركتها ، ليس أمراً يمكن المرور عنده بصمت ، في ظل الكبت والاضطهاد الذين يعاني منه الجميع ، بل اصبح العراق قبلة العالم بحسينه وآل بيت النبي ، فالعراق والحسين (عليهما السلام) بحاجة لان نكون اكثر انصافاً عند انتقادنا ، فمن يملك بضاعة ً عليه ان يعرف كيف يسوقها للآخرين 

لا تحتاج الى ان تكون عميلاً لتؤذي بلدك ، يكفي ان تكون غبياً ، فكلاكما اداة ومعول للهدم ، بينما نحن بأمس الحاجة للبناء ، العميل بعث ليدمرا قدر استطاعته ، والغبي تابع للأخير ، فلا هو يعرف انه غبي ، ولا هو تابع لرجل بناء ! 

 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=80000
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 06 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29