• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : أول الغيث قطرة .. أعفاء مدير عام صحة الديوانية وكالة . .
                          • الكاتب : د . فاتح شاكر الخفاجي .

أول الغيث قطرة .. أعفاء مدير عام صحة الديوانية وكالة .

(  سيتم أيداع الفاسدين السجون ورغم أنف حماتهم .. أن غدا لناظره قريب)
هنيئا لكل شريف وغيور في العراق ... هنيئا لكل حر أبي في ارض السواد ... هنيئا لاهل هيهات منا الذلة الحقيقين لا الشعاراتيين... هنيئا لكل مطالب بدولة قانون ومؤسسات حقيقية تحفظ كرامة العراقي وحريته   ... هنيئا لكل ساع من اجل عراق خالي من الفساد ... هنيئا لكل من شارك في هذا الجهد الوطني المقدس وكل من موقعه .. هنيئا للنفوس الزاكيات وممن ظلموا من منتسبي صحة الديوانية  الابطال ... هنيئا للارواح البريئة الطاهرة للمرضى أزهقت صبرا بنتيجة الفساد وسوء التصرف الاداري ... واللعنة الدائمة على كل من ساهم في حماية الفاسدين في العراق ايا كان منصبه ودوره التخريبي وتحت أي مسمى .
ربطا كتاب وزارة الصحة / مكتب الوزير ذي العدد  ( م . و / 1 / 5390 ) في يوم الثلاثاء الموافق  12 / تموز / 2011 والمعنون الى مجلس محافظة الديوانية / مكتب رئيس المجلس وبتوقيع االسيد وزير الصحة الدكتور مجيد حمد أمين  والذي ينص على التالي (( نظرا لمرور فترة طويلة على تعيين الدكتور عبد الامير كريم ليلو – مدير عام صحة لديوانية وكالة ، ولعدم ثبوت كفاءته طيلة فترة تسنمه المنصب وأخفاقه في أدارة شؤون الدائرة ، وفي ضوء نتائج التقييم لأداء دوائر الصحة في المحافظات وقد حصلت دائرته على تقييم أقل من 65% .. لذا قررنا أعفاءه من منصبه أستنادا الى المادة السابعة / تاسعا  من قانون المحافظات . )) 
وأكد الكتاب الوزاري الحقائق التالية :
* مرور فترة طويلة على تعيين الدكتور عبد الامير كريم ليلو – مدير عام صحة لديوانية وكالة !!!!! ... فمن المسؤول عن مرور فترة طويلة وخلافا لقانون الدولة الوظيفي ؟؟؟؟؟
*      عدم ثبوت كفاءته طيلة فترة تسنمه المنصب !!!!! أذن .. من غطى عليه وحماه طيلة فترة تسنمه المنصب بالرغم من عدم ثبوت كفاءته ؟؟؟؟؟ 
* أخفاقه في أدارة شؤون الدائرة ... فمن المسؤول عن اخفاق استمر اكثر من ثلاث سنين ونصف  ؟؟؟؟؟
*       تدني أداء الدائرة في ضوء نتائج التقييم لأداء دوائر الصحة في المحافظات !!!!!
فمن المسؤول عن هذا التدني في الاداء المسكوت عنه اكثر من ثلاث سنوات ونصف ؟؟؟؟؟
علما ان المدير العام وكالة لصحة الديوانية  وجماعته هم متهمين مكفلين في عشرات ملفات الفساد الاداري والمالي وسوء التصرف الاداري والتي تحولت الى حوالي ( 100) قضية جزائية في محكمة تحقيق الديوانية ومكتب تحقيقات القادسية ، أحيلت منها عشرات القضايا الى محكمة الجنايات والمحاكم المختصة ولازالت عشرات ملفات الفساد في مرحلة التحقيق وعشرات اخرى من ملفات الفساد في مرحلة أرسالها للجهات الرسمية المعنية بالفساد ومن جهات متعددة  .. في جهد متواصل قل نظيره ، وصبر وأناة وعزم ومطاولة تقارب الخرافة .. وتحل للصعاب والتهديد والعقوبات القاسية من حماة الفساد .. وكل ذلك سعيا نحو دولة مدنية حقيقية ، دولة قانون ومؤسسات قولا وفعلا لا كتلك التي يتمشدق بها معظم الساسة والمسؤولين  في العراق وفي الاعلام فقط .. وهنا نقول وبكل فخر : 
هل يوجد مواطن عراقي قام بمثل الجهد العظيم الذي قمنا به ؟؟؟ وان وجد ليعرفنا بنفسه للتشرف بمعرفته .
هل يوجد نائب في مجلس النواب او مجالس المحافظات قام بالجهد العملي لمكافحة الفساد كالذي قمنا به ؟؟؟ ان وجد لنتشرف بمعرفته .
هل يوجد منتسب في وزارة الصحة أو طبيب  ومنذ تأسيس الدولة العراقية وفي كل ارشيف وزارة الصحة ، قام بجهد جبار في مكافحة الفساد في العراق كالذي قمنا به ؟؟؟ ان وجد لتعرفنا به  وزارة الصحة  .
كتاب وزير الصحة هذا موجه الى مجلس المحافظة والمحافظ وهنا نسأل  :
اين كان السيد المحافظ  ومجلس المحافظة عن مدراء عاميين أخفقوا في ادارة شؤون دوائرهم وعديمي الكفاءة الادارية ؟؟؟
من حمى الفاسدين وطوال سنين بالرغم من وصول ملفات الفساد لهم بصورة مباشرة ومستمرة ؟؟؟ ولمصلحة من تم حماية المفسدين ؟؟؟ هل يصب هذا في جهد مكافحة الفساد الذي طالما ذكره المحافظ واعضاء مجلس المحافظة في الاعلام  وعبر أذاعة الديوانية  FM  . 
ماذا يفعل نائب المحافظ ( ........... ) ونائب رئيس المجلس ( .......... ) وبعض اعضاء مجلس المحافظة ( .............) بزيارتهم للسيد وزير الصحة يوم الخميس الموافق 21 / تموز / 2011 ؟؟؟ وماذا قيل في الجلسة ؟؟؟ ومن دافع الدفاع المستميت عن الفاسدين ؟؟؟ ومن حذر من أن الواقع الصحي  في الديوانية سينهار اذا ما أعفي الفاسدين من مناصبهم ؟؟؟ ومن طلب من وزير الصحة نقل المدير العام وكالة على ملاك وزارة التعليم العالي ؟؟؟ ومن ...؟؟؟ ومن ...؟؟؟؟ وهل المسؤولين المحليين صادقين في مكافحة الفساد ؟؟؟ 
الم يطلع هؤلاء السادة على توصيات اللجنة التحقيقية المشكلة بكتاب رئاسة هيئة النزاهة بالعدد ( مكتب / 197 في  19/1/2010 )  بناءا على كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم  ( ق/2/1/15/31136 في 14/10/2009 ) للتحقيق في ملفات فساد صحة الديوانية التي استغرقت اكثر من 15 شهر والمنشورة  من قبل بعض الاخوة على الرابط :
 
كل هذه التساؤلات نضعها برسم مجلس النواب ولجنة الصحة والبية ولجنة النزاهة واللجان المهنية الاخرى وكل الجهات العليا الموقرة  .
وأذا كنا قد اكدنا سابقا ومنذ اكثر من ثلاث سنوات واعدنا تأكيده في المقال المنشور في الصحف الالكترونية من اننا ( سننتزع الفاسدين من عيون حماتهم .. أنا غدا لناظره قريب ) ومنها الرابط 
 
واذا كان مسلسل الفساد والتهديد للكفاءات الطبية في الديوانية مستمر من قبل مسؤول اعلام صحة الديوانية الذي اعفته الوزارة قبل سنة وتجد نفسها غير قادرة  تنفيذ امرها .. وقيام هذا الشخص المتهم بفساد امام المحاكم المختصة ... قيامه يوم الاربعاء الموافق 20/تموز /2011 بتهديد احد الكفاءات الطبية النادرة في الديوانية والذي سبق وان تعرض للتهديد عدة مرات خلال السنين السابقة ... قيام مسؤول اعلام صحة الديوانية بالتهجم على الكفاءات الطبية العليا وفي مكان عملها في مستشفى الديوانية التعليمي وامام انظار المنتسبين والمسؤولين وبألفاظ نابية بذيئة للغاية وباسلوب همجي ينم عن تأريخ صاحبه  ... ونقول لهذا ولغيره التالي :
اليوم نعاهد الله و كل شريف وغيور في العراق باننا وبانجاز المرحلة الاولى من جهد مكافحة الفساد بتوفيق من الله وبدعوة المظلومين من منتسبي صحة الديوانية ...  سنشرع بالمرحلة االثانية التي ابتداناها قبل اكثر من سنتين وبآلية القانون لأيداع الفاسدين في السجون وخلال الفترة القليلة القادمة ونقول ( سيتم أيداع الفاسدين  السجون ورغم انف حماتهم .. ان غدا لناظره قريب ).. اللهم سدد ...
 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=7964
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 07 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19