• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الأمنیة تحرر قرية كبروك وتحبط هجوما انتحاریا بالفلوجة وتقتل 48 داعشیا .

القوات الأمنیة تحرر قرية كبروك وتحبط هجوما انتحاریا بالفلوجة وتقتل 48 داعشیا

 أعلن قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري عن تحرير القوات الأمنية اليوم الاثنين قرية كبروك الإستراتيجية جنوب الموصل من تنظيم داعش الإرهابي في انتصار وصفه بالكبير، وإطلاق سراح الأهالي الذين كان داعش يحتجزهم بالقرية كدروع بشرية .

وأكد الجبوري في تصريح خص به المربد بان تحرير كبروك سيسهم في قطع الطريق أمام الإرهابيين المتواجدين في أكثر من 15 قرية أخرى مجاورة لها ويمهد لتحرير تلك القرى.

الجبوري قال إن تحرير القرية الواقعة شرق نهر دجلة بين قضاء مخمور وناحية القيارة تم دون تقديم تضحيات في صفوف القوات الأمنية أو المدنيين لافتا إلى تكبد الإرهابيين خسائر جسيمة ومقتل العديد من قادتهم خلال المعركة.

وتابع الجبوري بان القطعات الأمنية تقدمت بنحو 14 كيلو متر من خط الصد التابع للإرهابيين في المنطقة مبينا بان عناصر داعش بدءوا يفرون هربا من ارض المعركة في ظل تأقلم القوات العراقية مع أجواء المعارك وعدم سقوط الشهداء كما كان سابقا خلال المعارك ضد الإرهابيين.

عمليات نينوى: تحرير قرية كبروك لم يتجاوز الساعتين

اكدت قيادة عمليات نينوى، الاثنين، ان تحرير قرية كبروك في المحافظة “لم يتجاوز الساعتين”، فيما اشارت الى ان القوات الامنية لم تقدم اي خسائر خلال عملية تحرير القرية.

وقالت قيادة عمليات تحرير نينوى إن “القطعات العسكرية المنضوية تحت امرة القيادة والمتمثلة بأبطال الفرقة الخامسة عشر في الجيش العراقي تمكنت وفي وقت قياسي لا يتجاوز الساعتين من تحرير قرية كبروك الاستراتيجية التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي”.

واضافت القيادة، أن “القوات الامنية قامت بعملية خاطفة وسريعة باغتت فيها تجمعات التنظيم الارهابي ودخلت الى القرية، علما ان القرية فيها مدنيون منعهم التنظيم من الخروج”، مشيرة الى ان “ابناء الجيش العراقي تمكنوا من دحر الدواعش وقتل اعداد كبيرة وهروب الباقين من القرية”.

وتابعت القيادة، أن “القوات الامنية لم تقدم اي تضحية اثناء عملية التحرير”، لافتة الى ان “تلك القوات تقوم بعملية اجلاء المواطنين ورفع العبوات الناسفة من داخل القرية”.

العثور في الانبار على مصنع داعشي للمواد الكيماوية

عثرت القوات الأمنية، اليوم الاثنين في محافظة الانبار، على مصنع لعصابات داعش الإرهابية خاص بالمواد الكيماوية، فيما تمكنت من التعرق على أسماء العاملين فيه.

وذكر اعلام قادة عمليات الجزيرة والبادية ان ” قيادة عمليات الجزيرة الفوج الأول لمش29 تمكن من العثور على مصنع كبير للمواد الكيمياويه لعناصر داعش الارهابي يحتوي على اجهزة تكرير المواد الكيمياويه مع خزانات كبيرة للمواد الاوليه المستخدمة في تصنيع مقذوفات مدفع الجهنم [250] مقذوف زائد اكياس مملوءة بالمواد المتفجرة وكلور ومواد سامه”.

القبض على مطلوب غربي الرمادي وضبط 50 قنبرة هاون

ألقت القوات الأمنية، اليوم الاثنين، القبض على مطلوب في سيطرة منطقة الكيلو 160 غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء علي دبعون، ان “لمش 75 ألقى القبض على المدعو {علي هشام محمد فرحان} وهو احد المطلوبين ضمن قاعدة البيانات في سيطرة الكيلو 160”.

وأضاف ان “ف ط 19 عثرت على 50 قنبرة هاون 82ملم، وقواعد اطلاق صواريخ كاتيوشا بواجب مشترك مع كتائب الحمزه {حشد عشائري} بمنطقة نويعم شرق البغدادي”.

تدمير مضافة لـ(داعش) ومقتل 14 عنصراً من التنظيم في الصقلاوية

أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن مقتل 14 عنصراً من تنظيم (داعش) وتدمير مضافة للتنظيم خلال معارك تطهير ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة (62كم غرب العاصمة بغداد).

وقال آمر الفوج الثاني في لواء درع الفلوجة للحشد الشعبي العقيد احمد كريم بديوي إن “القوات الأمنية نفذت، اليوم، عملية تعرضية استهدفت تجمعات عناصر تنظيم (داعش) في منطقة الرميلة ومحاور المعهد التقني في ناحية الصقلاوية، (18كم شمالي الفلوجة) مما أسفر عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم وتدمير مضافة تابعة لهم”. 

وأضاف بديوي، أن “القوات المشتركة تعمل على استنزاف قدرات التنظيم في ناحية الصقلاوية استعداداً لبدء العملية العسكرية لتحرير الناحية بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة”، مشيراً الى، أن “القوات الأمنية تحشد عناصرها في القاطع الغربي للفلوجة في مناطق النساف والفلاحات استعداداً لشن عملية عسكرية والتمركز بالقرب من جسر الفلوجة الجديد والجسر الحديد القديم”.

إحباط هجوم انتحاري لـ(داعش) ومقتل 13 عنصراً من التنظيم جنوبي الفلوجة

أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن احباط هجوم انتحاري لتنظيم (داعش) بسيارة مفخخة ومقتل 13 عنصراً من التنظيم خلال معارك التطهير، جنوبي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد).

وقال المتحدث باسم قيادة الحشد الشعبي في عامرية الفلوجة النقيب خميس العيساوي إن “القوات الامنية نفذت، صباح اليوم، عملية عسكرية استهدفت تجمعات تنظيم (داعش) في مناطق البوهوة والهريمات في ناحية العامرية (18 كم جنوبي الفلوجة)، اسفر عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم وتدمير ثلاث مفارز للهاون”.

وأضاف العيساوي أن “القوة تمكنت من تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري حاولت التقرب من القطعات الامنية”، مشيرا الى أن “القوات المشتركة مستمرة بمعارك تطهير ما تبقى من المحورين الجنوبي والغربي للفلوجة من عصابات تنظيم (داعش) وتدمير عجلات التنظيم ومضافاتهم التي يستخدموها في شن الهجمات مع نجاح قوات الجيش بتدمير خطوط دفاعاتهم”.

واكد العيساوي أن “الساعات القليلة المقبلة ستشهد عملية عسكرية كبرى لتطهير جميع محاور الفلوجة الجنوبية والتمركز عند جسر الفلوجة والسد والاستعداد لاقتحام المدينة وتحريرها بالكامل”.

لواء علي الاكبر ينشر القناصين في كرمة الفلوجة

نشر لواء علي الاكبر، الاثنين، اعدادا من كتيبة القناصين التابعة للواء لرصد تحركات العناصر الارهابية، واستعدادا لتحرير مركز ناحية كرمة الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش.

وقال آمر لواء علي الاكبر، اللواء علي الحمداني في تصريح صحافي، ان “طبيعة المنطقة وطابعها الجغرافي تتطلب نشر القناصين لرصد اي تحرك للعصابات الارهابية”، معبراً عن اهمية القناص في المعركة.

واضاف الحمداني، ان “هناك تنسيقاً مشتركاً مع قطعات الجيش والحشد الشعبي فيما يخص التخطيط والتنسيق لتلك المعركة ودفع الخطر عن العاصمة بغداد”.

التحالف الدولي ينفذ 16 غارة على داعش ويدمر 20 صاروخا

نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 25 ضربة ضد تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا.

وذكرت قوة المهام المشتركة بالتحالف في بيان، ان “16 ضربة نفذت قرب تسع مدن عراقية، وتركزت قرب الفلوجة والموصل، حيث أصابت ست وحدات لمقاتلي داعش ونحو عشرين صاروخا وأسلحة أخرى”.

واضافت ان “الضربات أصابت أيضا مخبأ ومخزن أسلحة وأربع وحدات تكتيكية قرب مدن أخرى، بينها البغدادي والبو حياة وبيجي والحبانية وهيت وكسك والسلطان عبد الله.

واشار البيان الى ان “طائرات التحالف نفذت تسع ضربات في سوريا قرب الشدادي ومنبج ومارع ودمرت وأصابت ست وحدات للمقاتلين، وكذلك ستة مواقع للتنظيم وأربع مركبات وعبوة ناسفة بدائية الصنع وأهدافا أخرى”.

العثور على كدس عتاد شمالي بغداد

تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من العثور على كدس عتاد شمالي بغداد .

وذكر بيان لوزارة الداخلية اليوم الاثنين ، ان ” مفارز المديرية العامة للاستخبارات التابعة الى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ، واستنادا الى معلومات دقيقة ، عثرت على كدس عتاد في منطقة الراشدية يضم {2} جلكان سعة 10 لترات مادة متفجرة ، واربع عبوات بلوك مجهزة غير مسلكة ، وثلاث عبوات مصنوعة من قنابر الهاون مجهزة للتفجير مع سبعة جلكانات نترات الامونيا ، وقنبرة هاون عيار 60 ملم ، فضلا عن كمية من الصواعق ، واسلاك تفجير وقاذفات {ار بي جي} .

مناقشة استكمال تحرير صلاح الدین من دنس الدواعش

التقى محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري، الامين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، وبحث معه عودة النازحين وآدامة الانتصارات وتحرير بقية المناطق المحتلة.

وذكر بيان لمكتب الجبوري اليوم ان ” الجانبين بحثا قضايا عديدة أهمها أدامة الانتصارات وتحرير بقية المناطق من دنس الدواعش “.

وتابع ان ” الجانبين بحثا ايضا الية عودة النازحين في سليمان بيك حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة لغرض تدقيق الاسماء واعادة النازحين في الاسابيع القليلة القادمة ممن لم تتلطخ ايديهم بدماء الابرياء وسيتم الاعلان عن الية عمل اللجنة في الايام القليلة القادمة “.

القبض على متهمين اثنين بالإرهاب شمالي واسط

القت مفارز شرطة محافظة واسط، القبض على متهمين بالارهاب في قضاء الصويرة شمالي المحافظة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، ان “مفارز شرطة مديرية محافظة واسط تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب شمال قضاء الصويرة”.

وأشار إلى ان “عملية القبض تمت وفق مذكرات قبض استندت لمعلومات استخباراتية”، لافتا إلى “احالتهما الى الجهة المختصة”.

مقتل “أبو دجانة الأنصاري” بعملية نوعية لاستخبارات الاتحادية جنوبي بغداد

كشف مصدر أمني رفيع، اليوم الاثنين، عن مقتل آمر مفرزة قاطع المشاهدة في “ولاية شمال بغداد” المدعو “أبو دجانة الأنصاري” بعملية نوعية جنوبي بغداد، وفيما أشار إلى أن الأنصاري مسؤول عن الكثير من عمليات الاغتيال وتهديم منازل المواطنين في قاطع المشاهدة، أكد أن داعش تلقى خلال الشهرين الماضيين ضربات استخبارية “موجعة”.

وقال المصدر إن “الأجهزة الاستخبارية عملت ومازالت تعمل بجهد عال لصد هجمات داعش من خلال اختراق عناصرهم تارةً ومن خلال البحث والتحري والتحليل تارةً أخرى”، مبيناً أن “فريق عمل متخصصاً من منظومة استخبارات الشرطة الاتحادية تمكن من اعتقال الإرهابي (محمود خالد المكنى ابو زيد) الذي يعمل ضمن  المفارز الأمنية لداعش في بغداد من خلال اختراق وسائل الاتصال الخاصة به ومعرفة كيفية تحركه وتواجده حيث تم نصب كمين له واستدراجه في منطقة الغزالية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “أبا زيد وبعد مواجهته بالأدلة أثناء التحقيق اعترف صراحةً بانتمائه للتنظيم واشتراكه بالعديد من العمليات الإرهابية ضد المواطنين والأجهزة الأمنية”، لافتاً إلى أن “أبا زيد انفتح بالكلام أثناء التحقيق واعترف على مكان تواجد  الإرهابي (احمد علي محسن) المكنى (ابو دجانة الأنصاري) والذي يعمل بصفة آمر مفرزة قاطع المشاهدة بما تسمى ولاية شمال بغداد”.

مقتل 20 عنصرا من “داعش” وتدمير عجلة مفخخة جنوب الفلوجة

اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الاثنين، عن مقتل 20 عنصرا من تنظيم “داعش” وتدمير عجلة مفخخة للتنظيم بقصف للتحالف الدولي جنوب الفلوجة.

وقال المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قوة من الجيش تابعة لعمليات الانبار تمكن، اليوم، من قصف تجمع لداعش وعجلة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة البوشهاب، جنوب الفلوجة”.

وأضاف المحلاوي، أن “القصف اسفر عن مقتل 20 عنصرا من داعش وتدمير العجلة المفخخة وقتل الانتحاري بداخلها”، لافتا الى “القصف اسفر ايضا عن تدمير مستودعين للأسلحة و6 منصات صواريخ وهاون ومدفع جهنم لتنظيم داعش”.

“داعش” تقصف مواقع البيشمركة بغاز الكلور جنوبي كركوك

أفاد مصدر أمني في كركوك بأن جماعة “داعش” الإرهابية قصفت مواقع للبيشمركة في محيط قرية بشير بقذائف تحمل غاز الكلور جنوبي المحافظة.

وقال المصدر إن “تنظيم داعش قصف، الیوم مواقع تابعة للبيشمركة في محيط قرية بشير التابعة لناحية تازة خورماتو (30 كم جنوبي كركوك)، بقذائف تحمل غاز الكلور وتسبب عنه إصابة عدد من عناصر البيشمركة وتم نقلهم الى مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القذائف استهدفت مواقع البيشمركة من جهة قرية تل الجول التي ما تزال تحت سيطرة تنظيم داعش”.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=78218
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 05 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28