• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : من هنا وهناك .
                          • الكاتب : علي الغزي .

من هنا وهناك

  امين بغداد: منح عدد من الاجازات الاستثمارية لبناء فنادق (5) نجوم

 
  
   

كشف امين بغداد صابر العيساوي عن منح عدد من الاجازات الاستثمارية لبناء فنادق ذات (5) نجوم في العاصمة بغداد. ونقل بيان للمكتب الاعلامي لامانة بغداد عن العيساوي قوله " ان

هناك عددا من الفنادق استكملت اجراءاتها من قبل امانة بغداد وارسلت الى الهيئة الوطنية للاستثمار لاجراء التعاقد واصدار اجازات استثمار منها فندق (5) نجوم بمساحة دونمين في منطقة التاجيات وفندق في منطقة كرادة مريم فئة (5) نجوم ايضا فضلا عن فندق اخر سيتم انشاؤه ضمن المشروع السكني في مطار المثنى ". العيساوي اضاف" ان فنادق اخرى استكملت اجراءاتها من قبل الامانة وارسلت الى هيئة استثمار بغداد لمنح اجازات الاستثمار وهي فندق (5) نجوم في متنزه الزوراء في الجهة المقابلة لفندق الرشيد بمساحة (5) دوانم وفندق (12) طابقا في العطيفية بمساحة (6) دوانم ". واشار الى"وجود فندق اخر فئة (5) نجوم بمساحة (17) دونما ضمن متنزه (14) تموز في الكاظمية يجري العمل على إستكمال الاجراءات التعاقدية مع دائرة عقارات الامانة ". وبين"ان الفنادق التي استكملت موافقاتها التخطيطية تشمل فندقا يضم (4) طبقات بمساحة دونم واحد في العطيفية سيتم استغلال جزء منه كدار استراحة لامانة بغداد وفندقا اخر في شارع ابي نؤاس في مرحلة عرض التصاميم المعمارية على اللجنة العليا للتصميم الاساس لمدينة بغداد ". ولفت الى" ان سلسلة الفنادق تضم فندقا بمساحة (10) دوانم في منطقة العطيفية واخر(5) نجوم مع مول في منطقة البتاويين بمساحة (20) دونما قيد الاعلان والدراسة والتحليل

.

مشروع لتطوير شارع الكورنيش في الناصرية

بحث نائب محافظ ذي قار حيدر البنيان مع رئيس لجنة الخدمات في مجلس المحافظة بحضور مديري بلدية الناصرية ومرور البلدة مشروع إنشاء شارع ثان لتوسيع شارع النهر(الكورنيش)الذي يعاني حاليا من

اختناقات مرورية كبيرة. وقال مصدر في المحافظة"ان الاجتماع ركز على مناقشة مواصفات المشروع الذي يتضمن إنشاء شارع إسفلتي جديد يمر بوسط المدينة بجانب الشارع الحالي،يبدأ من منطقة الصابئة وينتهي بشارع النيل" لافتا إلى انه تمت مناقشة الكشوفات الخاصة بالمشروع المزمع تنفيذه قريب

 

  

الناصريه  دوت  كوم   قامت  نقامت الفنانين في الناصريه  الحفل التابيني لمناسبة اربعينية  المرحوم الفنان  ثائر  خضير عبود  على قاعة النشاط المدرسي  وقد حضره  جمع غفير من ابناء  الناصريه من المثقفين والادباء  والمسرحيين  وتخللت  خلال الحفل  قراءة  القصائد الشعريه 

  

وتحدث  الاستاذ رزاق عبد سكر عن حياة الفنان الراحل  وقد  حضره  عدد من  ادباء  وكتاب النور  الثقافي   كل من  علي الغزي الاستاذ عقيل هاشم  الاستاذ عباس  ساجت الاستاذ زيدان حمود

 

ألمانيا تحيي الذكرى العشرين لإعادة توحيدها

ترأست المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد احتفالات لإحياء الذكرى العشرين لإعادة توحيد البلاد، إذ شارك عشرات الآلاف من الأشخاص في الحدث الذي استضافته مدينة بريمين الواقعة شمالي البلاد.

يُشار إلى ان ما كان يُعرف بألمانيا الغربية ذات النظام الرأسمالي كانت قد توحدت مع ألمانيا الشرقية ذات النظام الشيوعي في الثالث من شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 1990، وذلك في أعقاب انهيار جدار برلين الذين أُقيم للفصل بين شطري البلاد بُعيد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية.

وانضم إلى ميركل في الاحتفالات العديد من الشخصيات البارزة في البلاد، بالإضافة إلى شخصيات من دول أخرى، لإحياء ذكرى توحيد شطري ألمانيا، الحدث الذي اعتُبر من نقاط التحول الكبرى في القرن العشرين.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، قال الرئيس الألماني كريستيان وولف: "نتذكر ذلك اليوم الهام الذي قلما يمر على البشر. إني أنحنى أمام كل شخص قاتل من أجل الحرية، فشجاعتكم هي التي حرَّكت العالم."

ودعا وولف إلى "تضامن جديد" يضم المسيحية واليهودية والإسلام، مضيفا بقوله: "يجب ألا نسمح لتلاحم والتقاء التعصب مع الإقصاء".

بدورها قالت ميركل ممتدحة من وقفوا وراء توحيد ألمانيا: "بفضل تلك الجهود المشتركة تمكنا من إعادة البناء بسرعة وجعل ألمانيا بلدا محترما في العالم

 

رئيس فنزويلا

تشافيز يتهم واشنطن بالوقوف وراء التمرد في الاكوادور

كراكاس (ا ف ب) - اتهم الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاحد الولايات المتحدة بالوقوف وراء تمرد الاف الشرطيين الذين حصل الجمعة في الاكوادور وذلك في مقالة اسبوعية ينشرها في صحف موالية للحكومة.

وبعدما اشاد بموقف الرئيس الاكوادوري رافايل كوريا خلال التمرد، رفض تشافيز الرواية القائلة بانها مجرد انتفاضة عفوية تمت بدوافع المطالبة بزيادة الرواتب واعتبر انها تخفي وراءها "قوى اخرى ومصالح اخرى سرية".

واضاف الرئيس الفنزويلي زعيم اقصى اليسار في اميركا اللاتينية ان "واشنطن نفضت الغبار عن مخططاتها القديمة لتدبير انقلابات من اجل القضاء على حكومات غير خاضعة لها".

واشاد بموقف الرئيس الاكوداوري الذي احتجز لساعات من قبل رجال الشرطة المتمردين بعدما كان اشار كوريا الى حصول "انقلاب".

وكتب تشافيز "نكن كل الاعجاب لرافايل كوريا بسبب الشجاعة التي ابداها عبر المجازفة بحياته لكي يبقى حازما وعدم الرضوخ للضغوط والابتزاز".

وقد قتل عشرة اشخاص على الاقل خلال اعمال العنف التي رافقت تمرد الشرطة وعملية انقاذ الرئيس كوريا الذي كان محتجزا من قبل شرطيين كما اعلنت مصادر طبية ورسمية السبت.

واعلن قائد الشرطة الاكوادورية فريدي مارتينيز الجمعة استقالته بسبب فشله في منع التمرد. وقال مارتينيز ان "هدوءا نسبيا" عاد الى صفوف الشرطة التي تضم اربعين الف رجل

 

 هولندا: بدء محاكمة جيرت فيلدرز بتهمة التحريض ضد الإسلام

فيلدرز يعتبر محاكمته اختباراً لحرية التعبير بدأت في امستردام محاكمة جيرت فيلدرز (47 عاماً) زعيم حزب الحرية اليميني في هولندا، بتهمة الحض على الكراهية العنصرية والتمييز ضد المسلمين. وفي حال ثبتت إدانته، قد يواجه فيلدرز السجن سنة وغرامة يمكن أن تصل قيمتها الى 10 آلاف دولار. ويقول إن الدعوى ضده تشكل اختباراً لحرية التعبير ياتي ذلك فيما بدأ تأثير فيلدرز يزيد، وفيما يستعد لأن يصبح شريكاً في الظل في التحالف الحكومي المقبل. وهو يحاكم بسبب تصريحاته التي قال فيها ان الاسلام فاشي وشبه القرآن بكتاب "كفاحي" لأدولف هتلر. جاء ذلك في فيلم "فتنة" لفيلدرز الذي يستغرق 17 دقيقة، وأثار

احتجاجات في العالم الإسلامي. ويقود فيلدرز حملة لوقف هجرة المسلمين إلى هولندا، وفرض حظر على بناء مساجد جديدة، وفرض ضريبة على الحجاب. وشهدت العاصمة الألمانية

برلين تظاهرة أمس احتجاجاً على تواجد فيلدرز

 

 

السعودية تنفي ترحيبها بترشيح المالكي لرئاسة الحكومة العراقية

عواصم: نفى مصدر سعودي مسؤول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام العراقية من أن المملكة العربية السعودية أبدت ارتياحها لترشيح رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، نوري المالكي، لولاية ثانية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء السعودية: "إن المملكة العربية السعودية لم تبد رأيها في هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد، انطلاقا من مبدئها الذي تسير عليه دوما، وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، وإن ما تم تناقله "كذب وافتراء ولا صحة له".

وختم المصدر تصريحه بأن مسألة اختيار رئيس للوزراء في العراق هي من شأن الشعب العراقي وحده، متمنيا للعراق الشقيق الأمن والاستقرار.

وجاء النفي السعودي ردا على تقارير أوردتها وسائل إعلام عراقية ومواقع إلكترونية، من بينها الموقع الرسمي لحزب الدعوة الإسلامية، بزعامة أمينه العام، نوري المالكي.

وحسبما ذكرت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية، ذكر الخبر الذي نشره الموقع الإلكتروني أمس تحت عنوان "رحبت واشنطن والرياض بترشيح التحالف الوطني رئيس الوزراء نوري المالكي لرئاسة الحكومة المقبلة.. فيما نفت طهران تدخلها في عملية تشكيل الحكومة"، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أعرب عن ترحيبه بترشيح المالكي لولاية ثانية، متمنيا أن "تشارك جميع الكتل السياسية في حكومة وطنية تحمل هموم المواطن العراقي وتلبي حاجاته"، حسبما أورده الموقع.

وبحسب الموقع، فقد ذكر خادم الحرمين "في كلمة له أن السعودية ترحب بشخص المالكي، وتقدم التهنئة من السعودية حكومة وشعبا، وتتمنى له تشكيل حكومة عراقية قوية وطنية تحمل هموم المواطن العراقي، وتلبي حاجاته".

 

 

البابا يدعو سكان صقلية الى عدم الانسياق وراء إغراء المافيا

دعا البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد في باليرمو الصقليين الى عدم السقوط في "اغواء المافيا" ومحاربة ما وصفه بانه "الشر"، خلال زيارته الاولى الى جزيرة صقلية التي تنهكها عصابات الجريمة

المنظمة.
وقال البابا خلال لقائه مع مجموعة شبان في اخر محطات زيارة الى صقلية قام بها في اطار لقاء اقليمي مع العائلات والشبان "لا تسقطوا في اغواء المافيا، التي تشكل طريقا للموت لا يتوافق مع الانجيل".
واضاف "لا تخافوا من معارضة الشر. ستكونون معا مثل غابة تنمو"، قادرين على "تجديد تربتكم في العمق".
وفي هذه المنطقة التي تعيش صعوبات اقتصادية واجتماعية، اعلن البابا انه يدرك حجم "الصعوبات" التي يواجهها الشباب في المجتمع الحالي، "وتحديدا في جنوب ايطاليا"، كما يدرك "الالتزام" الذي يحاولون من خلاله "الرد ومواجهة المشاكل".
ودعا البابا ابناء صقلية الى التشبه بعدد من القديسين والقديسات الصقليين الذين "لا تصل معلومات عن عملهم، لان الشر يصدر ضجيجا اكبر، لكنهم قوة صقلية ومستقبلها".
كما اتى مجددا على ذكر الاب بينو بوفليزي، الذي كان يعمل في احد الشوارع الخطرة في باليرمو والذي اغتالته المافيا العام 1993، داعيا الشبان الى التشبه به واتخاذه مثالا لهم.
وكان سلفه يوحنا بولس الثاني وجه خلال الزيارة الاخيرة من الزيارات الخمس الى الجزيرة في 1995، انتقادات حادة الى المنظمة الاجرامية التي يقترن اسمها باسم باليرمو. وقال "لا تقتل". واضاف "لا يستطيع احد ولا هيئة انسانية ولا اي مافيا ان تغير ولا ان تدوس الحق في الحياة".
وكان بنديكتوس السادس عشر ندد من جهته في نابولي في تشرين الاول/اكتوبر 2007، بالكامورا، مافيا نابولي. وتطرق الى "العدد المروع لجرائم الكامورا"، معربا عن اسفه "للاتجاه الذي يسلكه العنف بحيث يصبح عقلية منتشرة تتغلغل في نسيج المجتمع".
واصدر الاساقفة الايطاليون نداء ضد المافيا التي وصفوها بأنها "سرطان حقيقي" متجذر في كافة انحاء البلاد. وفي وثيقة صدرت في شباط/فبراير، اكد المؤتمر الاسقفي الايطالي ان الجريمة المنظمة هي "احد الجروح العميقة" في الجنوب.
لكن اسقف باليرمو المونسنيور باولو روميو يريد ان تتخطى زيارة البابا هذه الصورة السلبية وان تكون مناسبة للتعريف "بالوجه الحقيقي لصقلية" و"تاريخها الجدير بالاحترام"، كما قال في تصريح صحافي الخميس

 

 


زيت الثوم يقي من أمراض القلب الناتجة عن السكري !!


 

تايشونغأظهرت دراسة تايوانية جديدة أن لزيت الثوم دوراً في الحماية من اعتلال عضلة القلب الناتج عن مرض السكري.وقام المسؤول عن الدراسة وي ون كيو وفريقه في جامعة الصين الطبية بتايوان بإطعام جرذان مصابة بالسكري زيت ثوم أو ذرة، فتبين حدوث تغييرات مفيدة تتعلق بحماية ضد اعتلال عضلة القلب لدى الحيوانات التي تناولت زيت الثوم.وذكر الباحثون أنه يبدو ان هذه التغييرات مرتبطة بالمكونات المضادة للأكسدة الموجودة بزيت الثوم.وحدد العلماء أكثر من 20 مادة في هذا الزيت يمكن أن تساهم في هذا التأثير الوقائي ضد اعتلال عضلة القلب لدى مرضى السكري.وقال الباحثون في بيان "إن لزيت الثوم قدرة كبيرة على حماية القلوب من اعتلال عضلة القلب الناتج عن مرض السكري

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=782
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 10 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29