• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إفشال هجمات بالصقلاوية وسنجار وخربردان وتقدم بالکرمة ومقتل واعتقال 86 داعشیا .

إفشال هجمات بالصقلاوية وسنجار وخربردان وتقدم بالکرمة ومقتل واعتقال 86 داعشیا

 أحبطت القطعات العسكرية وبمساندة سرايا عاشوراء {احدى فصائل الحشد الشعبي من أبناء تيار شهيد المحراب}، اليوم الخميس، تعرضا لعصابات داعش الإرهابية على ناحية الصقلاوية شمال غرب مدينة الفلوجة في محافظة الانبار. 

وذكت وکالات عراقیة الميداني، ان “قطعات الجيش وسرايا عاشوراء، أحبطت تعرضا لعصابات داعش على الناحية، وسحقت الإرهابيين المهاجمين، وفجرت عجلة مفخخة”.
وذكر ضابط عمليات السرايا العميد حمزة كركور، ان “مقاتلي سرايا عاشوراء انطلقوا من ناظم التقسيم مرورا بالجسر الياباني وصولا إلى الصقلاوية، للمباشرة بتحرير المناطق الشمالية لها”، مبينا ان “القوات تسيطر على معبر البو شجل والطريق السريع لمدينة الرمادي ليتم قطع الإمدادات الداعشية عن الجهة الشمالية لمدينة الفلوجة واكمال الطوق الامني عليها”.
صد هجوم إنتحاري غرب سنجار بمحافظة نينوى
افاد مصدر عسكري في قيادة قوات البيشمركة في محافظة نينوى اليوم ، الخميس ، بأن “قوات البيشمركة صدت اليوم، هجوما إنتحاريا لمسلحي تنظيم داعش في منقطة دوميز غرب سنجار”، مبينا أن “التنظيم أستخدم ثلاثة إنتحاريين خلال الهجوم تم قتلهم جميعا”.
وأضاف المصدر ، أن “الهجوم أسفر عن إصابة عدد من البيشمركة بجروح”.
افشال هجوم لداعش بخربردان
افشلت القوات الامنیة الیوم هجوم واسعل لعصابات داعش الارهابیة بخربردان جنوب الموصل .
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات تحرير نينوى اليوم ، الخميس، بأن” اللواء72 فرقة 15 احبطت هجوما شنه تنظيم داعش على قوات الجيش، مشيراً الى قتل 3 انتحاريين في قرية “خربردان” جنوب الموصل”.
مقتل عشرة عناصر من (داعش) بقصف مدفعي غرب الانبار
افاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية بمحافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن عشرة من عناصر تنظيم (داعش)، قتلوا خلال عملية امنية استهدفت رتلاً لهم بقضاء الرطية غرب الانبار، مركزها مدينة الرمادي، (110 كم غرب بغداد).
وقال المصدر إن “الجيش العراقي، واستناداً لمعلومات استخبارية، نفذ اليوم، قصفاً مدفعياً استهدف رتلاً  لتنظيم (داعش)، يضم سبعة عجلات وسط قضاء الرطبة، 460 كم غرب الانبار، مما اسفر عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم”.
واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف المدفعي ادى الى تدمير الرتل بالكامل”، لافتاً الى ان “التنظيم الارهابي يحاول نشر عدد من عناصرهم في محاور ومداخل الرطبة بعد استعداد القوات الامنية لاقتحام المدينة وتطهيرها من خلايا (داعش)”.
القبض على سبعة إرهابيين بكركوك
أفاد بيان صادر عن مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر اليوم، الخميس، بأنه”وبعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة نفذت شرطة الاقضية والنواحي عملية امنية داخل كركوك والمناطق المحيطة بها اذ تمكنت من اعتقال سبعة مطلوبين ممّن ينتمون لتنظيمي “انصار السنة”، و”النقشبندية” قبل اجتياح تنظيم داعش الارهابي لمناطق ومدن في العراق”.
وأضاف ان “هؤلاء المعتقلين متورطون بتنفيذ عشرات العمليات الإرهابية ضد الجيش العراقي، وقوات البيشمركة، وقوات الشرطة، ومقاتلي الصحوة في مناطق اطراف قضاء الحويجة، وداقوق”.
وتابع العميد قادر ان “أولئك الإرهابيين كانوا قد نفذوا تفجيرات بالعبوات الناسفة التي كانت تستهدف القوات الأمنية، وكذلك تفجير منازل عناصر تلك القوات، مشيراً الى قيامهم بقتل “الشهيد حمه خان حاجي دارا” آمر قوات البيشمركة في مناطق “كرميان” للحزب الديمقراطي الكوردستاني في قضاء داقوق في قرية قرب قرية “تل ربيعة” “.
مقتل ارهابیین اثنین شرق الرمادي
قتلت القوات الامنیة الإرهابي”سيف عادل سحل الهيتي” والارهابي”جمال ذويب الزوبعي” شرق مدينة الرمادي .
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم ، الخميس ، بأن” القوات “دمرت وكر للارهابيين وقتلت كل من الارهابي “سيف عادل سحل الهيتي”، والارهابي “جمال ذويب الزوبعي”، وجرحت كل من الارهابي “احمد حاتم”، والارهابي “وسام شلال عبد”، والارهابي “محمد احمد نجم” في منطقة حصيبة الشرقية، وذلك بقصف مدفعي”.
مقتل 13 قياديا بداعش بينهم “وزير” بقصف بالشرقاط
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، الخميس ، بأن “طائرات أف 16 العراقية وجهت ضربة جوية موجعة وفق معلومات استخبارية في الشرقاط أسفرت عن تدمير مقر لتجمع قيادات داعش الإرهابي”.
وأضاف أن “القصف أسفر أيضا عن “مقتل 13 من القيادات في هذه الضربة بينهم قيادي مهم بمنصب ما يسمى وزير لداعش أجريت له مراسم تشييع وشوهدت عجلات الإسعاف وهي تنقل القتلى والجرحى”.
داعش تعدم {45} ارهابيا من عناصرها
اقدمت عصابات داعش الارهابية ، اليوم الخميس، على اعدام {45} ارهابيا من عناصرها بطريقة {التجميد}.
وأفاد مصدر مطلع من داخل مدينة الموصل اليوم، عن” قيام عصابات داعش الارهابية بإعدام {45} عنصرا من عناصرها الفارين من مدينة هيت بطريقة {التجميد}”.
وأضاف ان” عصابات داعش الارهابية عمدت إلى إعدام عناصرها الفارين من مواجهة القوات الأمنية العراقية في مدينة هيت ، وذلك عن طريق وضعهم في ثلاجات الطب العدلي في مدينة الموصل لمدة 24 ساعة، ومن ثم إخراج جثثهم متجمدة ووضعها على مداخل المدن في مدينة الموصل”.
واسط: القبض على 34 متهما بينهم متورط بعمليات إرهابية
القت مفارز شرطة محافظة واسط، القبض على 34 متهما وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم بالارهاب مشترك بعمليات ارهابية.
وذكر بيان لقيادة شرطة المحافظة، ان “أحدى سيطرات شمال الكوت تمكنت من إلقاء القبض على متهم خطير مطلوب وفق المادة 4 إرهاب ومشترك في العديد من العمليات الإرهابية كان يروم التسلل الى داخل المحافظة، وذلك من خلال التفتيش الدقيق في السيطرات لجميع الوافدين الى المحافظة”.
وأضاف كما “تمكنت مفارز شرطة واسط من إلقاء القبض على 33 متهما ومخالفا للقانون وفق مواد قانونية مختلفة في عموم المحافظة، بينهم متهم مطلوب وفق المادة 446 ق.ع، ومتهم اخر متهم مطلوب وفق المادة 444 ق .ع تم القبض عليهما من قبل مكافحة إجرام الكوت”.
تدمیر عجلة مفخخة داخل قرية البشير
تمكن الطيران الحربي العراقي ،اليوم الخميس، من تدمير عجلة مفخخة داخل قرية البشير في كركوك.
وافاد الاعلام الحربي في بيان اليوم، ان” الطيران الحربي العراقي تمكن من قصف اوكار وتجمعات داعش بعدة صواريخ ثقيلة داخل قرية البشير جنوب ناحية تازة بكركوك ، ما ادى الى انفجار عجلة مفخخة”.
تقدم کبیر شمالي قضاء الكرمة
اعلنت عمليات بغداد ان قواتنا تحرز تقدماً شمالي قضاء الكرمة القريب من مدينة الفلوجة .
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، الخمیس بأن “قطعات قيادة عمليات بغداد وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي تحرز تقدما ضمن الخطة المرسومة لها في محوري اللواء ٥٢ في البحيرات واللواء ٥٣ في الروفة شمالي الكرمة”.
مقتل 15 داعشیا بقصف للتحالف بكركوك
أفاد مصدر امني في محافظة كركوك، الیوم، بأن 15 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف للتحالف الدولي شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، اليوم، مواقع تنظيم داعش في قرى ناحية سركران (45 كم شمال غربي كركوك)”، مبينا أن “القصف أسفر عن تدمير ثلاثة مواقع ومقتل 15 عنصرا من التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف جرى بالتنسيق مع الأجهزة الاستخبارية العراقية وغرفة العمليات المشتركة مع التحالف الدولي”.
ضربات موجعة ضد عناصر “داعش” بالفلوجة
اعلنت مصادر امنیة ان وحدة القنص فی سرايا عاشوراء نفذت ضربات موجعة ضد عناصر “داعش” في شمالى الفلوجة .
افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم ، بأن ” رجال وحدة القنص التابعة لسرايا عاشوراء يقتلون عددا كبيرا من الدواعش مع هروب جماعي لهم من شمال مدينة الفلوجة”.
مقتل 10 من (داعش) بقصف مدفعي غرب الرمادي
أفاد مصدر بقيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن عشرة من عناصر تنظيم (داعش)، قتلوا، بقصف مدفعي بقضاء الرطبة غرب الرمادي(110كم غرب العاصمة بغداد)، وفيما أشار الى تدمير الرتل بالكامل، أكد استعداد القوات الامنية لاقتحام القضاء وتطهيره من (داعش).
وقال المصدر إن “القوات الامنية وضمن معلومات استخبارية مكنت قوات الجيش وعمليات الجزيرة والبادية من تحديد رتل لتنظيم (داعش) يضم سبع عجلات وسط قضاء الرطبة  (460 كم غرب الانبار)، اثناء محاولتهم التوجه الى خارج القضاء”، مشيراً الى “قصف الرتل بالمدفعية مما اسفر عن تدمير رتلهم بالكامل ومقتل عشرة من عناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تنظيم (داعش) يحاول نشر عدد من عناصره في محاور ومداخل الرطبة بعد استعداد القوات الامنية لاقتحام المدينة وتطهيرها من خلايا التنظيم وحماية المدنيين الابرياء ونقلهم الى مناطق آمنة”.
مقتل والي جنوب الفلوجة في (داعش) وستة من معاونيه بقصف دولي
أعلن مجلس ناحية عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار، اليوم الخميس، مقتل والي جنوب الفلوجة في تنظيم (داعش) وستة من معاونيه بقصف لطيران التحالف الدولي، جنوبي المدينة،(62 كم غرب بغداد)، فيما أكد قرب انطلاق معركة تحرير الفلوجة.
وقال عضو المجلس المحلي لناحية عامرية الفلوجة خضير الراشد إن “معلومات استخبارية مكنت طيران التحالف الدولي من شن غارة جوية وقصف تجمع لعصابات تنظيم (داعش) في منطقة أحصي التابعة لناحية العامرية، (22كم جنوبي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل والي التنظيم لمناطق جنوب الفلوجة إياد مروزك وستة من معاونيه”.
وأضاف الراشد، أن “معارك تطهير مناطق العامرية، جنوبي الفلوجة، مستمرة وبدعم من طيران التحالف الذي يقصف معاقل وارتال التنظيم التي تحاول إسناد عناصرهم المنهارين جراء الضربات الموجعة”، مشيراً إلى أن “معركة تحرير الفلوجة اقتربت وستكون للقوات الأمنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر الواجب القتالي المهم في اقتحام محاور الفلوجة الجنوبية والغربية”.
24 غارة للتحالف الدولي ضد داعش بالعراق وسوريا
شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 24 غارة جوية على مواقع ومسلحي تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا.
وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان اليوم الخميس ان “21 غارة وجهت في العراق بالقرب من البغدادي والرطبة والفلوجة وحديثة وهيت والموصل والقيارة وسنجار والسلطان عبدالله، استهدفت ودمرت وحدات تكتيكية ومنشآت ومواقع لتجمع المسلحين ونظام انفاق وزوارق ومركبات كان يستغلها مسلحو داعش”.
واشارت الى ان “ثلاث غارات وجهت في سوريا بالقرب من البوكمال ودير الزور ومارع استهدفت وحدات تكتيكية ودبابتين ومنصة نفطية تحت سيطرة داعش”.
وأعلن الجيش الأميركي، اليوم الخميس، عن دخول القاذفة العملاقة [بي 52] التي تجسّد منذ أكثر من 60 عاماً القوة الناريّة الأميركيّة، الحرب في العراق ضدّ تنظيم داعش الارهابي.
عمليات بغداد: مقتل واصابة اكثر من 26 داعشيا
تمكنت القوات الامنية التابعة لقيادة عمليات بغداد من قتل واصابة اكثر من 26 ارهابيا من عصابات داعش.
وذكر بيان للقيادة ان “القوات الامنية في فرقة المشاة 14تمكنت من قتل وجرح عدد من الإرهابيين، وتدمير عجلات تحمل أسلحة وقتل مستقليها من إرهابيين في مناطق الكرمة، والبو شجل، وناظم التقسيم”.
واضاف ان “طيران التحالف الدولي قتل 26 إرهابيا، ودمر موضعين اثنين للعدو، وقتل الإرهابيين الذين كانوا في داخلهما، وكذلك تم تدمير 3 معابر للإرهابيين في مناطق الكرمة، والبو جاسم، والرفة، والسجر، والشهابي”.
كما تمكنت قوة من الفوج الثاني في اللواء السادس شرطة اتحادية بحسب البيان من تحرير مختطف في منطقة الشعلة، فيما تمكنت قوة من مقر اللواء 44 من تحرير مختطفين اثنين قرب مستشفى العلاج الطبيعي فضلاً عن القاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق بغداد خلال الــ 24 ساعة الماضية.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=77459
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 04 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29