• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الاحرار : لن نكترث لإجتماعات الكتل السياسية ولسنا معنيون بها .

الاحرار : لن نكترث لإجتماعات الكتل السياسية ولسنا معنيون بها

 اعلن النائب عن كتلة الاحرار عبد العزيز الظالمي، الاحد، بان كتلته لن تهتم باي اجتماع او حراك تجريه الكتل السياسية بالمرحلة الحالية من اجل احداث التغيير الحكومي، فيما اكد التزام كتلته بالمشروع الاصلاحي الذي تبناه زعيم الكتلة مقتدى الصدر.

 
وقال الظالمي لـ"عين العراق نيوز"، ان" كتلة الاحرار بعد اطلاق زعيما مقتدى الصدر لمشروعه الاصلاحي، لن تهتم لاي اجتماع او حراك تجريه الكتل المشاركة بالعملية السياسية من اجل احداث التغيير الحكومي".
 
واضاف ان" نواب كتلة الاحرار يلتزمون فقط بالسير وفقا للخطوات التي يبادر بها مقتدى الصدر ضمن مشروعه الاصلاحي باحداث التغيير الحكومي الشامل".
 
يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اكد في بيان له في السابع من الشهر الجاري ، عقب اجتماع قيادات التحالف الوطني في كربلاء ،انه بعد هذا الاجتماع الذي لا نتائج فيه، يكون من الممكن رفع المطالب من شلع الى شلع قلع" بحسب تعبيره،  فيما اشار الى انه سيوعز لكتلة الاحرار تعليق حضورها باجتماعات التحالف الوطني .
 
هذا وعقد التحالف الوطني اليوم السبت ، اجتماعا موسعا بحضور العبادي اكد فيه على ضرورة "التمسك بالإصلاحات الجذرية على المستويات السياسية"، وفيما شدد على أهمية "التنسيق مع الكتل السياسية ‏للإسراع بتحقيق عملية الإصلاح المطلوبة"، دعا إلى "اختزال الزمن وتكثيف الجهود".
 
وقال مكتب رئيس التحالف الوطني ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، في بيان تلقت "عين العراق نيوز"، نسخة منه، إن "رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري، ترأس اجتماعاً لقادة التحالف بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العباديّ".
 
وأضاف البيان، أنه "انطلاقاً من مسؤولية التحالف الوطني في إنجاز مهمة الإصلاحات الشاملة ‏وفي غمرة التواصل الهادف إلى إيجاد الحلول العملية للأزمة الراهنة واستكمالاً للنقاشات والحوارات السابقة، أكدت الهيئة القيادية على ضرورة التمسك بالإصلاحات الجذرية على المستويات السياسية والاقتصادية والتشريعية".
 
وشدد البيان، على أهمية "مبدأ التفاهم والتشاور والتنسيق مع الكتل السياسيّة والمُؤسَّسات الدستوريّة ‏للإسراع بتحقيق عمليّة الإصلاح المطلوبة واختزال الزمن، والجهد"، داعياً الى "تكثيف الجهود وتضافر عمل اللجان وتوحيد المُبادَرات التي تمَّ تقديمها خلال هذه المدة لإنجاز هذه المَهمّة"



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=76318
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29