• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أكاديميون ودبلوماسيون من أمريكا واستراليا : زيارة مدينة النجف ومرقد امير المؤمنين تجربة عظيمة .

أكاديميون ودبلوماسيون من أمريكا واستراليا : زيارة مدينة النجف ومرقد امير المؤمنين تجربة عظيمة

 أعرب نخبة من الأكاديميين والدبلوماسيين السابقين القادمين من أمريكا وأستراليا، عن ارتياحهم واعتزازهم بزيارة مدينة النجف الأشرف والتواجد في مرقد الإمام علي (عليه السلام)، مؤكدين ان الاطلاع على المعالم التاريخية الأثرية في مدينة النجف ومرقد الإمام علي تعد تجربة عظيمة.

 
 جاء ذلك خلال زيارة الوفد الأكاديمي الدبلوماسي، مرقد الإمام علي (عليه السلام) برفقة عدد من الأساتذة والأكاديميين من كلية العلوم السياسية بجامعة الكوفة . 
 
 وقال الأكاديمي الأمريكي أريك ديفيز ": النجف هی إحدى المدن الشيعية العالمية و أناسها مثقفون و هذه ثاني زيارة للنجف وأعنز بتلك الزيارة وقد أعجبتني المعالم التاريخية والأثرية في مرقد الإمام علي، وأسواق الكتب في المدينة وقد وجدت الناس فيها لا يريدون إلا السلام و العيش مع الآخر بسلام".
 
من جانبه قال الدبلوماسي الاسترالي السابق رولاند ريتش:" الناس في النجف ودودون، استمتع بوقتي في هذه المدينة، و استمتعت بتواجدي في هذا المكان المقدس، ليس فقط لما شاهدت من معالم تاريخية رائعة بل لما رأيته من تفاعل روحي و معنوي مع هذا المكان المقدس، اعتقد أن هذه التجربة التي عشتها هي تجربة عظيمة".
 
وقد ضم الوفد الأكاديمي كل من إريك ديفيز (Erik Davis) الباحث وأستاذ العلوم السياسية في جامعة روجرز الأمريكية،  المدير السابق لمركز دراسات الشرق الأوسط في هذه الجامعة. وهو مختص في شؤون العراق و لديه العديد من المقالات والكتب حول العراق. و رولاند ريتش (Roland Rich) دبلوماسي استرالي سابق و رئيس صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية منذ عام 2007، اضافة الى حضور الأستاذ الدكتور أياد العنبر والدكتور حسن الأسدي من كلية العلوم السياسية بجامعة الكوفة يرافقهم مسؤول موقع اللغة الفارسية بشعبة الأخبار بقسم اعلام العتبة العلوية المقدسة السيد حسن الصراف ومسؤولو قسم العلاقات الداخلية في قسم العلاقات العامة بالعتبة المقدسة.
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=76030
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28