• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عملية واسعة لتحرير " هيت " من تنظيم " داعش " ودك مواقع داعش في الموصل .

عملية واسعة لتحرير " هيت " من تنظيم " داعش " ودك مواقع داعش في الموصل

  تواصلت المواجهات بين القوات الامنية والحشد الشعبي وتنظيم " داعش الارهابي "  في قواطع العمليات المختلفة خلال الساعات الأخيرة.

وفي قاطع عمليات الأنبار، حقق جهاز مكافحة الإرهاب تقدما في عملية استعادة السيطرة الكاملة على قضاء هيت أقصى غرب محافظة الأنبار، وقطع الإمداد التام عن عناصر تنظيم داعش ورفع العلم العراقي فوق أغلب مباني منطقة البو طيبان الاستراتيجية باتجاه القضاء.
وقال بيان لخلية الإعلام الحربي ان «جهاز مكافحة الإرهاب حرر منطقة السفيرية ورفع العلم فوق مبانيها وتم تفجير ثلاث عجلات مفخخة وتقدمت القوات باتجاه منطقة البو طيبان وتمكنت من السيطرة على أغلبها».
وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي في تصريح ان «قوات الجهاز أطلقت عملية لتطهير منطقة السكرية وهي امتداد للعمليات العسكرية في محور الأنبار».وأشار إلى ان «تحرير السكرية سيمكن القوات الأمنية من التوجه إلى السيطرة على منطقة العكبة الاستراتيجية»، ملفتا إلى ان «طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي يشارك في العمليات العسكرية».وتابع ان القوات المشتركة تمكنت من تحرير قرية السفرية وزويغير.
وأكدت المصادر الأمنية ان القوات العراقية تطوق مدينة هيت من جميع الجهات، وان أغلب عناصر عصابة داعش الإرهابية أخذت تهرب من المدينة.
كما أن «طيران الجيش والقوة الجوية قصفا خطوط إمدادات تنظيم «الدولة» الإجرامي في مناطق هيت وجبة والبغدادي وكبيسة وراوه غربي الأنبار في قصف هو الأعنف منذ سقوط هذه المنطقة بيد التنظيم، مما أدى إلى مقتل أكثر من 50 عنصراً بينهم قادة في التنظيم من جنسيات مختلفة «.
كما ذكرت المصادر الرسمية نزوح 20 ألف من سكان هيت وما حولها جراء العمليات العسكرية التي تجري في المنطقة حيث تحاول السلطات إيجاد مخيمات إيواء لإسكانها وتقديم بعض مواد الإغاثة لهم.
كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن قتل 27 إرهابيا في قاطع عمليات الأنبار يوم السبت.
وذكر بيان القيادة ان «طيران التحالف الدولي تمكن من تدمير عجلة وقتل أربعة أرهابيين كانوا يزرعون عبوات ناسفة في منطقة القرية العصرية، كما قتل طيران التحالف 6 إرهابيين ودمر وكر في منطقة الحامضية».
وأضاف ان «قطعات لواء المشاة 73 تمكنت من قتل 3 انتحاريين في القرية العصرية حاولوا التعرض على قطعاتنا وما زالت جثثهم أمام قاطع السرية».
وتابع البيان ان «طيران التحالف الدولي تمكن وخلال إسناده لقطعات جهاز مكافحة الإرهاب من قتل 14 إرهابيا وتدمير 6 عجلات ومنصة صواريخ كاتيوشا وتفجير عبوة ناسفة وحزام ناسف».  
وفي الموصل شمال العراق أعلنت قيادة عمليات تحرير نينوى، السبت، أن راجمات الجيش قامت بقصف معاقل تنظيم (داعش) في جنوب الموصل، بـ«40 صاروخاً». 
وتابع المصدر ان «راجمات فرقة 15 التابعة لقيادة عمليات تحرير نينوى، وصلت إلى مقر القيادة، وتم استخدامها لأول مرة في عملية قصف مواقع تنظيم ( داعش ) بـ40 صاروخاً في قرية سلطان عبد الله وحاج علي التابع لناحية القيارة جنوب الموصل».
وكانت الفرقة 15 التابعة للجيش العراقي قد وصلت مؤخرا إلى مخمور غرب الموصل للمشاركة في تحرير الموصل من تنظيم «الدولة». وهي تتبادل القصف مع عناصر التنظيم. 
كما أعلنت مصادر كردية أن طائرات التحالف الدولي قصفت منطقة ابليج التابعة لقضاء شنكال ( سنجار) شمال غرب الموصل مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر تنظيم «الدولة».
وأكد المصادر ان القصف أسفر عن مقتل 8 إرهابيين وإصابة 8 آخرين بجروح مختلفة إضافة إلى خسائر مادية.
وفي محافظة صلاح الدين شمال بغداد أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، عن احباط هجوم شنّه تنظيم " داعش "  من ثلاثة محاور على تلال حمرين في محافظة صلاح الدين. 
وقال الفريق جودت للصحافيين إن» القوات الأمنية صدت تعرضا للتنظيم من 3 محاور في تلال حمرين، وان «تلك القوات قتلت 27 عنصراً من داعش ودمرّت أربع عجلات مجهزة بمدفع رشاش نوع أحادية، إضافة إلى تدمير اربع مفارز هاون».
ومن جانب آخر دمر الطيران العراقي ليلة السبت أجزاء من جسر الشرقاط الاستراتيجي الذي يربط ضفتي نهر دجلة الشرقية والغربية وسط المدينة.
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن الجسر له أهمية بالغة ويستخدمه تنظيم «الدولة» في نقل المقاتلين والسلاح بين محافظتي نينوى وكركوك.
 
 
 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75758
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19