• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الصدر يدعو الى الاعتصام امام بوابات الخضراء بدءا من الجمعة المقبلة .

الصدر يدعو الى الاعتصام امام بوابات الخضراء بدءا من الجمعة المقبلة

 دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر المتظاهرين الى الاعتصام امام بوابات المنطقة الخضراء بدءا من الجمعة المقبلة وحتى نهاية مهلة 45 يوما التي حددها للحكومة لتنفيذ الاصلاحات، فيما اشار الى ان الهدف من ذلك هو “تخليص الوطن من الشرذمة الضالة المضلة”. 

ووجه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم السبت، بالانتقال الى مرحلة جديدة من الاحتجاجات السلمية بتنظيم اعتصامات امام المنطقة الخضراء ابتداء من الجمعة المقبلة ولحين انتهاء مدة الـ، 45 يوما .
وذكر السيد الصدر في بيان اليوم “في البدء احيي المتظاهرين الابطال الذين تظاهروا في ساحة التحرير بكل شجاعة وثبات واصرار على الاصلاح فجزاهم الله خير جزاء المحسنين واحيي كافة القوات الامنية التي كانت يدا بيد مع المتظاهرين وكانوا العين الساهرة من اجل سلامتهم واسال الله ان يثبت اقدامهم وينصرهم على القوم الظالمين” .
وتابع ” ثم اوجه ندائي التاريخي هذا لكل عراقي شريف محب للاصلاح بل كل محب للعراق والعراقيين وان ينتفض لبدء مرحلة جديدة من الاحتجاجات السلمية الشعبية مرحلة اخرى غير التظاهر لتبدء مرحلة تقومون بها بالاعتصام امام بوابات الخضراء حتى الانتهاء المدة المقررة اعني الـ 45 يوما “.
واكمل بالقول ” فاستعدو ونظموا اموركم من اجل اقامة خيم الاعتصام السلمي فهذا يومكم لاجتثاث الفساد والمفسدين من جذورهم وتخليص الوطن من تلكم الشرذمة الضالة المضلة ، لذا فعليكم الرجوع في ذلك الى اللجنة المنظمة لذلك الاعتصام الوطني السلمي وليبدأ من الجمعة القادمة بتوفيق من الله وباسناد الشعب “.
وختم ” فحيا الله الجميع املا من الجميع ان لايقصر في ذلك فاني اجد ذلك من واجبات المواطن لنصرة وطنه والا سيكون مقصرا امامه وخاذلا له {لاسمح الله } واخر دعوانا ان يثبت اقدامكم ويسلمكم من كل سوء “.
يذكر ان السيد الصدر وجه في وقت سابق بنقل التظاهرات من ابواب المنطقة الخضراء الى ساحة التحرير ضمن مهلة لرئيس الوزراء حيدر العبادي من اجل استكمال الاصلاحات .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75668
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28