• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير التجارة وكالة يبحث مع مفوضية الانتخابات التعاون في مسألة تدقيق بيانات البطاقة التموينية .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

وزير التجارة وكالة يبحث مع مفوضية الانتخابات التعاون في مسألة تدقيق بيانات البطاقة التموينية

أكد وزير التجارة وكالة المهندس محمد شياع السوداني ان الوزارة تسعى الى التعاون مع مفوضية الانتخابات حول امكانية تدقيق بيانات البطاقة التموينية وكشف حالات التلاعب والفساد التي رافقت هذا الملف.

وقال السوداني خلال لقائه وفدا من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في 10/3/2016 ان الوزارة حريصة على تدقيق ملف البطاقة التموينية من خلال التعاون مع الجهات الرسمية وبقية الوزارات لاجراء تقاطع للبيانات لكشف الاسماء الوهمية او حالات الوفاة . 

واضاف ان هناك امكانية للتعاون مع مفوضية الانتخابات في هذا الموضوع من خلال عملية التسجيل البايومتري التي تجريها المفوضية للناخبين والتي من الممكن الاستفادة منها في اجراء تقاطع للبيانات مع البطاقة التموينية . 

واوضح ان الوزارة وضعت آلية لمراجعة ملف البطاقة التموينية من خلال تدقيق الاعمار التي تزيد عن 69 سنة وحث المواطنين  على مراجعة منافذ الوزارة وجلب المستمسكات الرسمية بغية تحديث بيانات البطاقة والكشف عن حصول حالات وفيات ان وجدت . 

وبين ان الوزارة تسعى للتعاون مع المفوضية فيما تحديث بيانات البطاقة التموينية خصوصا للمواطنين الذين قد لايتمكنون من مراجعة منافذ الوزارة لتحديث بياناتهم ، من خلال فرق المفوضية الميدانية التي تسجل المواطنين بايومتريا لتحديث البطاقة الانتخابية ، مشيرا الى ان الوزارة ستعتمد ايضا وصل المفوضية في مراجعة المواطنين لتحديث بيانات البطاقة التموينية .

وناقش السوداني مع وفد المفوضية بعض المشاكل التي تواجه عملها خاصة فيما يتعلق بموضوع ايجار المخازن التابعة لوزارة التجارة ، ووجه الوزير بتذليل تلك المعوقات وتقديم تسهيلات الوزارة في هذا الجانب ايمانا منها للمساهمة في المشروع الوطني الخاص بتحديث بيانات الناخبين .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75603
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 11 / 29