• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ماذا قال نازحوا قضاء المعتصم والحردانية في محافظة صلاح الدين لمعتمد المرجعية الدينية ؟ .

ماذا قال نازحوا قضاء المعتصم والحردانية في محافظة صلاح الدين لمعتمد المرجعية الدينية ؟

ماذا قال نازحوا قضاء  المعتصم والحردانية  في  محافظة صلاح الدين لمعتمد المرجعية الدينية ؟
في خطوات مستمرة من قبل  المرجع الديني  الاعلى السيد السيستاني  في إرسال الوفود مع المساعدات الغذائية والمالية للنازحين والهاربين من إرهاب  داعش ، قابلت خلية اغاثة النازحين  يترأسهم الشيخ باسم النصراوي بعض النازحين فقالوا  لهم :
(بعد الإيمان بالله وبأهل البيت (ع)ليس لنا أحد سوى مرجعية السيستاني) ، هذا ما نطق بِه نازحوا وأهالي قضاء المعتصم والحردانيه في صلاح الدين يوم الاحد ٦ /٣ / ٢٠١٦ عندما زار وفد خلية إغاثة النازحين الى محافظة صلاح الدين( ناحية المعتصم )وذلك من أجل مد يد العون وتلبية نداء الإخوة الذين عانوا قساوة التهجير القسري من قبل العدوان الداعشي التكفيري .
وقال  معتمد مكتب المرجعية الشيخ باسم النصراوي  :
 بحمد الله قد تمت تغطية العوائل النازحة بأعداد هائلة ورافقتنا ٢٥٠٠ سلة غذائية معبأة بأكثر من 8 مواد غذائية وتم توزيعها على النازحين في الناحية  .
كما  ذكر الشخ النصراوي  ايضا ان الوفد قام كذلك بإعطاء منح مالية للعوائل الأكثر ضرراً بسبب وجود الأيتام ووجود الأمراض المزمنة الأكثر تضرراً وكذلك أكثر من ٥٠٠ بطانية تم توزيعها .
 وقد استقبل الوفد، وجهاء القضاء ورؤساء العشائر ورجال الدين بحفاوة وفرحة لا توصف وقد نطقوا هذه العبارة ) وان السيد هو خيمة لجميع العراقيين ) .
وفي  نهاية اللقاء قال  الشيخ النصراوي ( أوصلنا لهم دعاء وسلام سماحة السيد وأنه يدعو لهم بالرجوع الى ديارهم بأمن وأمان وعافية وهم أيضاً حملونا سلامهم ودعائهم لسماحته) .
 
يذكر  ان الوفد ضم معتمدي مكتب سماحة السيد السيستاني وبعض  طلبة الحوزة العلمية في النجف الاشرف ومنهم ، السيد شهيد الموسوي وكذلك الشيخ كامل  البنداوي ، اضافة الى الشيخ باسم النصراوي والشيخ علاء  الربيعي .
 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75463
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 11