• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : طلبة الكوفة والمستنصرية والمعهد التقني في الديوانية يتظاهرون مطالبين بإصلاح التعليم العالي .

طلبة الكوفة والمستنصرية والمعهد التقني في الديوانية يتظاهرون مطالبين بإصلاح التعليم العالي

تظاهر العشرات من طلبة جامعة الكوفة في محافظة النجف، أمس الأحد، احتجاجاً على تردي الواقع التعليمي، واتهموا وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني بـ "استخدام أساليب قمعية وترهيب الطلبة"، فيما طالبوا بإقالته وإصلاح المنظومة الإدارية للوزارة وتعديل القوانين المشرعة في عهد النظام السابق.

فيما نظم العشرات من طلاب الجامعة المستنصرية، تظاهرة امام مبنى الجامعة، مطالبين بإقالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين الشهرستاني.
 
جامعة الكوفة
 
وقال الطالب أحمد هادي، إن "العشرات من طلبة جامعة الكوفة تظاهروا، (صباح أمس)، أمام مبنى رئاسة الجامعة داخل الحرم الجامعي احتجاجاً على تردي الواقع التعليمي".
وأضاف هادي، أن "الطلبة المتظاهرين طالبوا بإقالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني لفشله في إدارة الوزارة، واستخدام أساليب قمعية"، مبيناً أن "المتظاهرين طالبوا بإيقاف ترهيب الطلبة والأساتذة المنادين بالإصلاح والتعامل مع النقد والتقويم بروح ديمقراطية".
وطالب الطالب في جامعة الكوفة، "بإصلاح المنظومة الإدارية للتعليم العالي وتعديل القوانين المشرعة في زمن النظام السابق، وإصلاح الحياة الجامعية واحترام الحريات العامة وعدم التضييق على الطلبة، ومنع تدخل الجهات السياسية والدينية في الجامعات، وزيادة مقاعد طلبة الدراسات العليا".
 
المعهد التقني في الديوانية
 
نظم المئات من طلبة المعهد التقني في محافظة الديوانية، امس الاحد، تظاهرة كبيرة داخل المعهد مطالبين بإقالة وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني.
وقال مصدر طلابي، إن مئات من طلبة المعهد التقني في محافظة الديوانية نظموا، اليوم (امس)، تظاهرة كبيرة داخل المعهد وامام مبنى العمادة مطالبين بإقالة وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني وتحسين الوضع التعليمي للطلبة.
واضاف، ان المتظاهرين من الطلبة نفذوا اعتصاما داخل القاعات الدراسية ورددوا هتافات ضد الوزير الشهرستاني.
 
الجامعة المستنصرية
 
وفي بغداد، قال مصدر طلابي، إن العشرات من طلبة الجامعة المستنصرية، نظموا صباح اليوم (امس)، تظاهرة امام مبنى الجامعة، مطالبين بإقالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني.
واشار المصدر إلى أنه ستنطلق غدا الثلاثاء، "ثورة القمصان البيضاء" من جامعة بغداد، للمطالبة باقالة وزير التعليم العالي، حسين الشهرستاني، وضد "الادارات" التي تسببت في دمار التعليم الجامعي في العراق.
وقال احد منظمي التظاهرة، رفض ذكر اسمه، إن " غدا الثلاثاء (8 آذار)، سيشهد انطلاق ثورة القمصان البيضاء من جامعة بغداد، وسيكون يوما لإعلاء كلمة (لا) بوجه كل من تسبب في دمار التعليم الجامعي في العراق".
واضاف، أن "أهداف هذا الحراك، مع الاحتفاظ بقائمة المطالب مفتوحة وقابلة للتوسع، تتمثل في إقالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني من منصبه فوراً، وتنسيق أهداف الحراك مع الأهداف العامة للتظاهرات".
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75457
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 6