• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الامنية تقصف مواقع داعش في كركوك وتقتل عشرات الارهابيين بالرمادي .

القوات الامنية تقصف مواقع داعش في كركوك وتقتل عشرات الارهابيين بالرمادي

 أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي لمحور الشمال علي الحسيني، السبت، أن قوات الحشد قصف بالمدفعية الثقيلة مواقع تنظيم “داعش” في قرية بشير على خلفية إطلاق التنظيم خمسة صواريخ كاتيوشا على مركز الناحية جنوبي المحافظة.

وقال الحسيني، إن “تنظيم داعش أطلق خمسة صواريخ نوع كاتيوشا، مساء أمس، على ناحية تازة ، (25 كم جنوب كركوك)، ولم يسفر عن سقوط الصواريخ أي خسائر بشرية بسبب سقوطها في منطقة غير سكنية”.
وأضاف الحسيني، أن “فرقة الإمام العباس ردت بالمدفعية الثقيلة وقصفت قصبة بشير التي منها يطلق التنظيم الصواريخ، ما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات في صفوف التنظيم الإرهابي، دون معرفة حجمها”.
وكان المئات من سكان ناحية تازة خورماتو جنوبي كركوك نظموا، أمس الجمعة، تظاهرة مطالبين بتحرير قصبة البشير أو تدويل قضيتهم، فيما هددوا بقطع الطريق الدولي بين كركوك وبغداد المار بالناحية، بسبب عدم تحرير المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم منذ العاشر من حزيران 2014.
مقتل 14 عنصراً من “داعش” بقصف لطيران التحالف شرق الرمادي
أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، السبت، مقتل 14 عنصراً من تنظيم “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي شرق مدينة الرمادي.
وقال المحلاوي، إن “طيران التحالف الدولي نفذ ثلاث ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش على الطريق الدولي السريع في منطقة البو عبيد شرق الرمادي”.
وأضاف المحلاوي، أن “القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية من مصادرنا، وأسفر عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم وتدمير تلك المقرات بالكامل”.
ويسيطر تنظيم “داعش” على منطقة البو عبيد الواقعة شرق مدينة الرمادي، فيما تستكمل القوات الأمنية استعداداتها لاستعادة تلك المنطقة وطرد التنظيم منها.
مقتل 15 عنصرا من “داعش” بصد هجوم لهم شرق الرمادي
اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، السبت، عن مقتل 15 عنصرا من تنظيم “داعش” بصد هجوم للتنظيم شرق الرمادي.
وقال المحلاوي، إن “تنظيم داعش قام بشن هجوم على مقر الفوج الثاني التابع للواء 50 بالفرقة العاشرة المتواجدة في منطقة الحامضية، شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع”.
وأضاف المحلاوي، أن “قوة من حماية المقر قامت بصد الهجوم وقتل 15 عنصرا من تنظيم داعش وإلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة بالاخرين وإجبارهم على الانسحاب”.
مقتل 17 عنصرا من “داعش” بإحباط تعرض على مقر للجيش شرق الرمادي
أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، السبت، عن مقتل 17 عنصرا من “داعش” بإحباط تعرض للتنظيم على مقر للجيش شرق الرمادي.
وقال المحلاوي، إن “تنظيم داعش قام بالتعرض على قطعات الجيش التابعة للفوج الثاني باللواء 41 ولواء 40 بالفرقة العاشرة المتواجدة في منطقة الحامضية، شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع”.
وأضاف المحلاوي، أن “قوة من حماية المقر صدت التعرض واستطاعت قتل 17 عنصرا من التنظيم وتدمير منزلين يحتويان إرهابيين ومعالجة 12 عبوة ناسفة وإجبار بقية عناصر داعش على الانسحاب”.
تدمير شحنة اسلحة واعتدة لداعش شمال شرق الرمادي
دمر طيران التحالف الدولي ، شحنة اسلحة واعتدة لداعش شمال شرق الرمادي.
وذكر علي داود رئيس مجلس قضاء الخالدية التابع للانبار، ان ” طيران التحالف قصف سيارة كبيرة لتنظيم داعش محملة بالاسلحة والاعتدة في منطقة گرطان شمال شرق الرمادي ودمرها بالكامل”.
الحشد الشعبي: أنقذنا 7 اسر احتجزها داعش في منزل مفخخ في الشرقاط
اعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، السبت، عن إنقاذ سبع أسر احتجزها تنظيم “داعش” في منزل تم تفخيخ محيطه شمال صلاح الدين.
وقال المعموري، إن “تنظيم داعش احتجز 7 أسر اغلبها من الاطفال والنساء داخل منزل سكني في جزيرة الشرقاط، شمال صلاح الدين، لاستخدامها كدروع بشرية بعد اعتماده سطح المنزل كخط لإطلاق النار على القوات الأمنية والحشد الشعبي المتقدمة”، مشيرا الى أن “فريق المعالجة نجح في إبطال العبوات الناسفة وإنقاذ الأسر”.
وأضاف المعموري، أن “داعش أدرك خسارة المعركة فعمد قبل هروبه الى تفخيخ محيط المنزل بالعبوات الناسفة من اجل تحويله الى كمين للقوى الأمنية والحشد الشعبي إضافة الى منع الاسر المحتجزة من الهروب”، مؤكدا أن “إحدى العبوات كانت موضوعة أسفل برميل لمياه الشرب تنفجر بمجرد الاقتراب منه ما يظهر حجم كراهية التنظيم لكل معاني الحياة”.
تطهير طريق خلف مبنى محافظة الانبار وسط الرمادي من العبوات الناسفة
أعلنت قيادة عمليات الانبار ، اليوم السبت، عن تطهير قوات الجهد الهندسي طريقا خلف مبنى المحافظة وسط مدينة الرمادي.
وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، ان “الجهد الهندسي التابع الى الفرقة الثامنة تمكن من تفجير اكثر 31 عبوة ناسفة في البودعيج ضمن قاطع مسؤولية”، لافتا الى “تدمير منصة لاطلاق الصواريخ في المنطقة ذاتها”.
وأضاف، ان “الجهد الهندسي التابع الى الفرقة الــ16 تمكن من تطهير شارع خلف مبنى المحافظة ورفع 15 عبوة ناسفة”.
القبض على ممول وأمير داعش في المدائن
القت القوات الأمنية التابعة الى الجيش العراقي، اليوم السبت، على ممول وامير عصابات داعش الإرهابية في قضاء المدائن جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان، اليوم ان “أبطال لواء المشاة [٥٥] التابع إلى قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة تمكنوا صباح اليوم السبت من ألقاء القبض على الإرهابي المطلوب وفق المادة [٤] إرهاب المدعو [ماجد كاظم جواد]”.
وأشار البيان الى ان “العملية تمت أثناء تنفيذهم واجب تفتيش على الخط الدولي السريع في منطقة اليوسفية”.
وأشارت الدفاع الى ان “الإرهابي [ماجد كاظم جواد] يعد أحد أمراء داعش والممول الرئيسي للمجاميع الارهابية في ناحية الوحدة قضاء المدائن وسيتم إحالته إلى الجهات المختصة لينال جزاءه العادل”.
الحشد الشعبي: عمليات الإمام الهادي (ع) حققت جميع اهدافها
اكدت قيادة الحشد الشعبي العراقي اليوم السبت , تحقيق جميع الاهداف الموكلة للمحاور الخمسة في عمليات الإمام الهادي (ع), فيما اشارت الى انها سوف تختار محور اخر عندما تتوفر لديها قراءة جديدة لظروف المعركة.
وقال عضو هیئة الرأی فی الحشد الشعبی کریم النوری, إن ” القوات الامنیة والحشد الشعبی وبعد سیطرتها على طریق بیجی الثرثار بدأت بعملیة مسک الارض , حیث قمنا بوضع خط صد لمنع تسلل الدواعش”.
واضاف النوری، ان “الطریق الرابط بین صلاح الدین والموصل تم تأمینه بشکل کامل بعد ان تمکنت القوات الامنیة وقطعات الحشد الشعبی من تحقیق جمیع اهدافها”، مبینا أن “القیادة ستقوم بقراءة جیدة ومتأنیة لظروف المعرکة لکی تختار محور اخر”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75375
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 02 / 25