• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الصدر يدعو أتباعه إلى تظاهرة حاشدة الجمعة المقبلة عند أبواب المنطقة الخضراء .

الصدر يدعو أتباعه إلى تظاهرة حاشدة الجمعة المقبلة عند أبواب المنطقة الخضراء

  دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاثنين، اهالي بغداد الى التظاهر على ابواب المنطقة الخضراء، وابناء المحافظات امام مجالس المحافظات، وفيما بين ان لجنة مشرفة ستحدد وقت التظاهرة، اكد على ضرورة ان لا تكون تلك التظاهرة مخصصة بجهة دون اخرى. 

 
وقال الصدر في بيان انه “بعد ان لمست منكم في ساحة التحرير طاعة وتنظيما وارتفاعا للحس الوطني الموحد، ها أنا استنهضكم مرة أخرى وكلي ثقة بكم وبحبكم لوطنكم لمظاهرة حاشدة مخصوصة بأهالي بغداد من كل مناطقها”، مبينا ان “هذه المرة لن تكون في ساحة التحرير بل في مكان أقرب (للمنطقة الحمراء) أعني الخضراء، ولتكن على أبوابها في جمعتكم المباركة هذه وفي وقت تحدده اللجنة المشرفة على التظاهرة”.
وأضاف الصدر، أن اعضاء اللجنة “هم الاخوة الاعزاء السيد حازم الاعرجي والشيخ صلاح العبيدي والشيخ مهند الغراوي والشيخ مؤيد الاسدي والناشط أحمد عبد الحسين”، مشيرا الى أن “تظاهرات المحافظات ستكون كل في محافظته وأمام مجلس المحافظة على أن تتسم هذه المظاهرة في أسبوعكم هذا بالسلمية بين أنها غاضبة عسى أن يسمعوا صوتكم الذي يحاولون تجاهله محتجين بأنه تهديد، وما كان صوت الشعب تهديدا بل هو صوت الحق”.
وتابع الصدر “أهيب بكم ان تعكسوا نفس الصورة التي كانت منارا للفخر والشرف أولا وفي ساحة التحرير، وأتمنى أن لا تكون هذه التظاهرة مخصصة بجهة دون اخرى فالشعب أجمع محب للاصلاح وباغض للفساد”، مشددا “على أن تكون كل المظاهرات في بغداد والمحافظات في نفس الوقت والساعة كي تصل الرسالة واضحة للجميع”.
يذكر ان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر شارك، في الجمعة الماضية (26 شباط 2016)، بتظاهرة حاشدة تجاوز المشاركون بها النصف مليون متظاهر في ساحة التحرير وسط بغداد، فيما هدد الصدر بدخول المنطقة الخضراء المحصنة ببغداد لاستعادة حقوق “المظلومين” من “الفاسدين”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75125
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 09 / 18