• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مفتي السعودية: المجوس الصفويين يسعون لتشييع العالم السني! .

مفتي السعودية: المجوس الصفويين يسعون لتشييع العالم السني!

 دعا مفتي السعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، الشعب الايراني الى عدم انتخاب “علماء متطرفين” في انتخابات مجلس خبراء القيادة المقرر اجراؤها يوم الجمعة المقبل، معتبرا، من أسماهم المجوس الصفويين -على حد وصفه- يسعون لتشييع العالم السني.

وقال رئيس ما يسمى هيئة كبار العلماء ومفتي السعودية أمام حشد من طلبته، حسب موقع النشرة اللبناني، إن “قوة المتطرفين الشيعة ونفوذهم في ايران تزداد عاما بعد عام”، مضيفا ان “مجلس خبراء القيادة هو المؤسسة التي تتخذ فيها اغلب السياسات المتطرفة في ايران، وهذا المجلس هو الذي طور ايضا نظرية ولاية الفقيه”.
وصرح آل الشيخ ان “المجوس الصفويين واعتمادا على هذه المؤسسات يسعون لتشييع العالم السني، وإن ما نراه هذه الايام في العراق واليمن وسوريا ولبنان وفلسطين هو بسبب وجود هذه المؤسسات”.
ودعا مفتي السعودية الذي يعرف بفتاواه الغريبة، إلى مواجهة هذه العقائد الشيعية الكافرة من الداخل، وعدم السماح لأشخاص كـ “جنتي” و”مصباح يزدي” و”يزدي” وسائر علماء الدين المتطرفين ان يكون لهم مكان في هذه المؤسسات.
والشيخ أحمد جنتي هو رئيس مجلس صيانة الدستور، والشيخ مصباح اليزدي هو أحد علماء قم ويعتبر أبا روحيا للتيار المحافظ، أما الشيخ محمد اليزدي فهو الرئيس الأسبق للسلطة القضائية وعضو في مجلس خبراء القيادة.
وقد سبق لآل الشيخ أن أفتى بإباحة دم أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام الايراني والقائد السابق للحرس الثوري الجنرال محسن رضائي بعد أن هاجم النظام السعودي على خلفية إعدامه للشيخ الشهيد نمر النمر، قائلا إن “هذا الجنرال وغيره من اللذين يهددون النظام في المملكة وخادم الحرمين، يستحق الموت ودمه مباح”.
كما أثير جدل كبير حول عدد من فتاواه منها تحريم الموالد التي تقام احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وكذلك فتوى جواز القاصرات.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74936
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29