• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رئيس الجمهورية يؤکد على ضرورة عدم تحويل سفارات العراق إلى مقرات للاحزاب .

رئيس الجمهورية يؤکد على ضرورة عدم تحويل سفارات العراق إلى مقرات للاحزاب

 بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سفيري العراق في استراليا حسين العامري والفلبين حازم يوسفي تمتين علاقات الصداقة مع دول العالم وتوسيعها في المجالات كافة، فيما بحث مع السفير الايراني لدى العراق حسن دانائي فر،علاقات التعاون الاقتصادي.

وافاد بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم ، ان” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد صباح الأحد ،سفيرا العراق الجددين حسين العامري في استراليا، وحازم يوسفي في الفلبين”.
وأكد معصوم خلال اللقاء على” ضرورة العمل على تمتين علاقات الصداقة مع دول العالم وتوسيعها في المجالات كافة، وتفعيل اتفاقيات التعاون الثنائية التي وقعها العراق مع دول العالم”، مشيراً إلى” أهمية تعزيز مكانة العراق في المجتمع الدولي، وحشد الدعم لإعادة اعمار العراق”.
وشدد على” أهمية تقديم الخدمات للجاليات العراقية في استراليا والفلبين، وان تكون أبواب السفارات العراقية مفتوحة لابنائها بغض النظر عن انتماءاتهم، والعمل على حل مشاكلهم وتمشية معاملاتهم، فضلا عن تشجيع نشاطات العراقيين فيها والمساهمة في انجاحها”.
كما أعرب عن” ضرورة عدم تحويل سفارات العراق اينما كانت إلى مقرات للأحزاب والتجمعات السياسية والدينية والمذهبية، متمنيا للسفيرين النجاح في اداء مهام عملهم كممثلين للعراق”.
من جانبهما عبر السفيران الجدد عن امتنانهما ، مؤكدين حرصهم على تنفيذ هذه المهام الوطنية على أكمل وجه.
هذا وبحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الاحد، مع السفير الايراني لدى العراق حسن دانائي فر علاقات التعاون الاقتصادي.
وذكر بيان رئاسي، ان معصوم “استقبل في قصر السلام ببغداد ظهر اليوم السفير الايراني وأكد خلال اللقاء على أهمية تطوير علاقات التعاون الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين الجارين ويعزز تطوير القطاعين الصناعي والزراعي، وكذلك الخدمي في العراق”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74726
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 06 / 25