• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : حكومة تكنوقراط لو تكة وكباب ؟ .
                          • الكاتب : درباس ابراهيم .

حكومة تكنوقراط لو تكة وكباب ؟

دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في لقاء متلفز إلى إجراء تغيير وزاري “جوهري” يضم شخصيات “تكنوقراط” ترشحهم الكتل السياسية ، وقد طالب مجلس النواب بمؤازرة الحكومة في ذلك ، السؤال هو هل حقا الدكتور حيدر العبادي جاد في تشكيل حكومة تكنوقراط أم هي مجرد تصريحات وإستهلاك إعلامي ؟

 

 

المتابع جيدا لخطابات السيد حيدر العبادي يعلم أن الرجل تأخذه الحماسة عندما يخطب ويرتجل كثيرا بالتالي الكثير من تصريحاته غير مدروسة وتسبب له مشاكل وإحراج أمام الجمهور كما أنه رجل أقوال لا رجل أفعال ومن الصعب جدا أن أصدق أنه يريد تشكيل حكومة #تكنوقراط ، لأن سبق وأن سمعنا له خطابات حماسية كثيرة وقد أعطى من خلال تلك الخطب النارية وعود للناس ولم يف بوعوده ، فمرة قال سأضرب بيد من حديد ، و مرة قال سأستمر في الإصلاح (الغير موجود أصلا ) حتى لو كلفني ذلك حياتي ، و مرة قال سوف أطهر القضاء .... الخ من التصريحات الحماسية التي لم ينفذ منها شيء يذكر.

 

 

ثم كيف يريد تشكيل حكومة تكنوقراط وهو يطالب أحزاب سياسية مبنية على أسس طائفية وقومية من أن يرشحوا له شخصيات لشغل مناصب وزارية في حكومته التكنوقراطية ؟

بكل تأكيد سيكون الوزير وفيا للكتلة التي رشحته لشغل المنصب الوزاري !

كما أن السؤال الذي يطرح نفسه هل حيدر العبادي الذي يريد التغيير مستعد أن يترك منصبه لشخص آخر أكفأ منه لا ينتمي إلى نفس طائفتة أو حتى حزبه بما أننا نريد حكومة تكنوقراطية وليست حكومة محاصصة أم أنه يريد فقط تغير وزرائه وأنه يجد في نفسه أنه كفء وأن وزرائه هم فقط الفاشلون ؟ 

من الواضح جدا أن التغيير سيكون فقط في التسمية أي أن حكومة المحاصصة ستسمى حكومة تكنوقراط هذا هو التغيير الوحيد الذي من الممكن ان يحصل !

 

 

أما المضحك في الموضوع أن هناك من أقترح على حيدر العبادي أنه إذا شكل حكومة تكنوقراط عليه أن يقدم أستقالته من حزبه طالما هو رئيس وزراء ومن ثم يعود إلى حزبه بعد إنتهاء ولايته يعني يقدم للعبادي طريقة للنصب والإحتيال على الناس ، فالرجل حتى لو قدم إستقالته من حزب الدعوة الإسلامي فإن الإستقالة ستكون شكلية فقط لأن الفكر أو العقلية لن تتغير فإذا أرادة السيد حيدر العبادي التغيير فعلا عليه أن يبدأ بنفسه !

 

 

كما أن البعض الآخر قدم أو اقترح على الدكتور حيدر العبادي أسماء حكومة التكنوقراط التي سيشكلها (بالحلم) فتجد من بين الأسماء سيدة أو سيد ينتمي إلى الحزب الفلاني او الكتلة الفلانية أو التيار الفلاني هل هذه الشخصيات الحزبية المطيعة لرئيس الحزب أو الكتلة هي التي ستشكل حكومة تكنوقراط ؟!

 

 

على ما يبدو أن هؤلاء فعلا يقصدون حكومة تكة وكباب وليس تكنوقراط 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74617
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29