• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العمل : تراس الوزير لاجتماع هيئة الراي و الشبكة تصل اليكم يشمل 5 الاف اسرة .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل : تراس الوزير لاجتماع هيئة الراي و الشبكة تصل اليكم يشمل 5 الاف اسرة

 العمل: برنامج ( الشبكة تصل اليكم) يشمل اكثر من (5) الاف اسرة باعانة الحماية الاجتماعية

 
حقق برنامج (الشبكة تصل اليكم) اكثر من (17) زيارة ميدانية خلال شهر كانون الثاني من عام 2016 في بغداد والمحافظات.
واكد مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية زيدان خلف عبيد استمرارية العمل ببرنامج (الشبكة تصل اليكم) ، مؤكدا ان الفرق الجوالة التي تقوم بمهمة الزيارات والتي تتكون من باحثين اجتماعيين واعلاميين مهمتهما البحث والتقصي عن العوائل المتعففة والمستحقة للاعانات الاجتماعية وحسب الضوابط والقوانين ، واشار الى شمول (5529) اسرة باعانة الحماية الاجتماعية .
وبين الى ان البرنامج يعتمد آلية العمل الميداني المباشر للوصول الى بؤر الفقر وينفذ باشراف مباشر ودائم من وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني . مبينا ان كل الحالات المرصودة من قبل وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي يتم شمولها بالاعانات.
وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية ، ان البرنامج اسس قاعدة العمل المجتمعي المتكامل الذي يسهم فيه الجميع . 
وذكر عبيد ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تبذل ما في وسعها من جهود لتنمية واستدامة برنامج (الشبكة تصل اليكم) متجاوزة العراقيل التي تعترض العمل . مشيرا الى ان بعض الحالات تكون بدون مستمسكات اصولية كهوية الاحوال المدنية للمواطن والبعض الاخر فاقد الاهلية وهو ضمن اختصاص وزارة الصحة فضلا عن وجود من يمتهن التسول ويرفض الدخول الى الدور الايوائية ، والبعض يقطن في اماكن غير ثابتة مما يتطلب متابعة مستمرة تتجاوز اوقات الدوام الرسمي.
 
وزير العمل يترأس الاجتماع الاول لهيئة الراي
عقدت هيئة الرأي جلستها الاولى لعام 2016 برئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني وبحضور الوكلاء والمفتش العام ورئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة والمديرين العامين . 
وتحدث السوداني عن الاوضاع الاستثنائية التي يمر بها البلد حاليا والتحديات الامنية والاقتصادية والصعوبات التي تواجهها مؤسسات الدولة والظواهر التي برزت ومنها ظاهرة الفقر والبطاله وكيفية العمل على التخفيف منها من خلال تظافر كل الجهود واستنفارها للوقوف بوجه هذه التحديات حيث اشار الى ان هذه الحالات كثيرا ما تتم الاشارة اليها من خلال القنوات الفضائية والتواصل الاجتماعي الذي ينقل الصورة الى المجتمع لذا يجب ان نكون على استعداد للتدخل السريع لمعالجة هذه الحالات التي يتم عرضها عبر القنوات الفضائية او التواصل الاجتماعي والتي لها مساس بعمل وزارتنا ومتابعتها. بعدها استعرض الوزير الملف الخاص بهيئة الحماية الاجتماعية وما انجزته هذه الهيئة منذ تشكيلها ، مؤكدا عزم الدوائر على تجنيد جميع مواردها لخدمة هيئة الحماية الاجتماعية حيث اكد ان هناك بطالة مقنعة لدى كثير من الموظفين لذا تجب الاستفادة من هذه الملاكات في الدوائر التي تحتاجها فعلا واطلاع الموظفين على قانون الموازنة وشرحه بصورة مفصلة لهم من قبل المديرين العامين من اجل ان يتم تكييف وضعهم وفق مفردات ذلك القانون.
ووجه وزير العمل جميع الدوائر بتعظيم مواردها من خلال ايجاد مصادر اخرى لتغطية نفقاتها والتزاماتها وحسب ما نص عليه قانون الموازنة  .
وجرى نقاش حول العديد من المواضيع التي تهم عمل الدائرة وسرعة انجاز معاملات المواطنين . وخرج الاجتماع بعدة توجيهات تدعو في مجملها الى دفع عمل الوزارة نحو الافضل. 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74501
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19