• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل تنفذ العديد من الزيارات الموقعية في مجال الصحة والسلامة المهنية .

العمل تنفذ العديد من الزيارات الموقعية في مجال الصحة والسلامة المهنية

 اجرى قسم التوعية والتدريب في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عددا من الزيارات الميدانية لمواقع عمل مختلفة خلال النصف الثاني من كانون الثاني 2016.

وقال المتحدث  باسم وزارة العمل عمار منعم ، ان الزيارات شملت الامانة العامة لمجلس الوزارء ووزارة الشباب والرياضة/ الطب الرياضي . وايضا تمت زيارة وزارة الزراعة ومطبعة البنك المركزي وكلية الهندسة وكلية التقنيات الصحية والطبية وكلية التمريض والمعهد الطبي التقني ومعهد التكنولوجيا .
واكد المتحدث ان هذه الزيارات تاتي للتنسيق حول برنامج التدريب العملي للعاملين في تلك الوزارات وكذلك لاقامة الندوات الموقعية في مجال الصحة والسلامة المهنية لغرض الترويج لثقافة الصحة والسلامة المهنية ونشر مفاهيمها .
من جانب آخر قال منعم ان المركز الوطني عقد ندوة في مجال الصحة والسلامة المهنية في المديرية العامة لتربية بغداد/ الرصافة واخرى في تربية الكرخ حول مرض النكاف وكيفية الوقاية منه فضلا عن ندوة في مطبعة مصرف الرافدين . مضيفا ان عدد المستفيدين من هذه الندوات بلغ (77) مشاركا.
واكد منعم ان المركز قام ببرنامج تدريبي عملي في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة لاطباء البورد العراقي والعربي وبلغ عدد الاطباء المنضمين للبرنامج 6 اطباء اضافة الى 20 طالبا من طلبة المعهد الطبي التقني في قسم الصحة المهنية .
وذكر منعم ان الغرض من هذا البرنامج التدريبي هو اكساب الطلبة المتدربين المعلومات الخاصة بمواضيع الصحة والسلامة المهنية التي يقدمها المركز كونه الجهة الوحيدة التخصصية في العراق المعنية بالامراض المهنية التي يتعرض لها العاملون في مواقع العمل التي تكثر فيها الملوثات وكيفية اجراء الفحوص المختبرية للكشف عنها وكذلك التعرف على كيفية استخدام اجهزة تقويم بيئة العمل من خلال الزيارات الميدانية الى مواقع العمل المختلفة التي تكثر فيها المخاطر الفيزياوية والكيمياوية لتحديدها والتاكد من توفر شروط السلامة المهنية.
يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يركز في خططه على خدمة صحة العاملين وسلامتهم المهنية وفي مختلف الانشطة الاقتصادية التابعة لقطاعات العمل . 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74420
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20