• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : حكومة البصرة المحلية تقيم الملتقى الاقتصادي للشركات المشاركة في معرض النفط والغاز .
                          • الكاتب : اعلام لجنة النفط والغاز في البصرة .

حكومة البصرة المحلية تقيم الملتقى الاقتصادي للشركات المشاركة في معرض النفط والغاز

تحت شعار الصناعات النفطية ... الفرص والتحديات

حكومة البصرة المحلية تقيم الملتقى الاقتصادي للشركات المشاركة في معرض النفط والغاز 

 

 

 

اقامت حكومة البصرة المحلية وبالتعاون مع ادارة معرض البصرة الدولي الملتقى الاقتصادي للشركات المشاركة في معرض النفط والغاز السادس وبحضور ممثلين عن الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي اضافة الى قناصل الدول العربية والاجنبية العاملين في محافظة البصرة وممثلي مجموعة من الشركات العالمية.

وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس ان الحدث الاقتصادي التي تشهده محافظة البصرة عزز قناعة الدول العالمية باهمية الاستفادة من بيئة المحافظة الاستثمارية وتعزيز اواصر التبادل التجاري مع حكومتها المحلية خصوصا في مجالات النفط والغاز .

واضاف الفارس ان البصرة بحاجة الى التعاون مع كبرى الشركات العالمية لتعزيز التنمية الاقتصادية فيها وايجاد بدائل اخرى لتعظيم مواردها المالية بما يمكنها من اقامة مشاريعها العمرانية والتاهيلية وتطوير بناها التحتية .

ودعا الفارس دول العالم وجميع الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الطاقة وبقية الاختصاصات الاخرى الى زيارة محافظة البصرة والاطلاع على واقعها الاقتصادي والاستثماري عن كثب والمشاركة في معارضها الدولية التي تقام سنويا والاستفادة من الاسواق العراقية في تنمية التبادل التجاري وتطوير افاق التعاون مع الشركات المحلية .

وعلى هامش الملتقى قدم الخبيران النفطيان الكندي جي بارك والعراقي براق الحامدي محاضرة اقتصادية ركزا فيها على مجمل التشريعات العراقية التي تبيح للحكومات المحلية الاستفادة من الحقول النفطية غير المستثمرة وبينا الاوجه القانونية لكيفية استغلال هذه الحقول والاستفادة من وارداتها المالية .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74102
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29