• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : اخبار من واسط .
                          • الكاتب : علي فضيله الشمري .

اخبار من واسط

كلية الفنون الجميلة في جامعة واسط تقيم ورشة عمل عن  واقع الحركة الفنية في واسط

الكوت - علي فضيله الشمري

أقامت كلية الفنون الجميلة في جامعة واسط ورشة عمل موسعة  حول واقع الحركة الفنية في واسط بمشاركة ممثلين عن الجامعة والحكومة المحلية والمؤسسات الثقافية والفنية في المحافظة .

وقال عميد الكلية الدكتور سامي علي حسين الامارة .. ان الورشة تهدف  إلى تسليط الضوء على الجانب الفني والأفاق المستقبلية للفن في واسط ودور كلية الفنون الجميلة في الجامعة في تنمية الحس الوطني والجمالي لدى المجتمع الواسطي كون محافظة واسط زاخرة بالطاقات في مختلف المجالات .

ونوقشت في الورشة عدة محاور ، الأول حول كيفية النهوض وتطوير الواقع الفني في المحافظة من خلال وضع القواعد والأسس التي تسهم في إحياء هذا الواقع ، الثاني مناقشة تفعيل دور المؤسسات الحكومية المعنية بدعم الفن في المحافظة ، الثالث الوقوف على المعوقات والأسباب التي أدت إلى انحسار الحركة الفنية في المحافظة .

وقد خرجت الورشة بتوصيات منها إقامة أسبوع ثقافي سنوي في واسط ، تأسيس ورش عمل للمواهب الفنية في المحافظة في مجالات التمثيل ، الخطابة ، المسرح ، النحت ، السيراميك ، كذلك وضع آلية استقطاب الطاقات الفنية والشابة ، عقد لقاء أسبوعي فني على غرار المتنبي والفراهيدي ، مد جسور التواصل بين المؤسسات الرسمية والمؤسسات الثقافية في المحافظة ، ضرورة افتتاح صالة للعروض الفنية الدائمة (دار للمسرح ، دار للسينما ، دار لفنون التشكيلية ) ، تأسيس مكتب استشاري فني يدعم جمالية المحافظة .

 

 

مركز التعليم المستمر في جامعة واسط  ينظم دورة طرائق التدريس الحديثة السادسة والعشرون

نظم مركز التعليم المستمر في جامعة واسط دورة طرائق التدريس الحديثة السادسة والعشرون بمشاركة عدد من تدريسي الجامعة وطلبة الدراسات العليا .

وقال مدير المركز الأستاذ المساعد الدكتور احمد جعفر داود ان الدورة تهدف إلى تدريب وإعداد منتسبي الجامعة على مناهج وطرق التدريس الحديثة وفق أسس علمية صحيحة تواكب التطور الحاصل في الجامعات العالمية ، يحصل المشارك فيها على شهادة معتمدة من الجامعة والمركز باللغة العربية والانكليزية .

  تتضمن الدورة القاء محاضرات  حول التقاليد الجامعية وأخلاقيات مهنة التدريس ، معايير بناء المناهج الدراسية الجامعية والاعتماد الأكاديمي وإدارة الجودة الشاملة في الجامعات ، مهارات الإدارة الصفية الفعالة ، المحاضرات الجامعية وكيفية إعدادها ، الاتجاهات الحديثة في التدريس ، الوسائل الحديثة في تطوير التعليم ، كيفية إعداد المحاضرة الجامعية وكيفية صياغة الأسئلة الامتحانية وأنواعها ، الاختبارات التحصيلية وأنواعها ، تعامل الأستاذ الجامعي مع الفروق الفردية مع الطلبة ، الوسائل الحديثة في تطوير التعليم ، مهارات الاتصال التربوي ، الإرهاب الفكري المعالجات والحلول ، سمات شخصية التدريسي الناجح ، مناقشة المشاريع التطبيقية ..




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=73920
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29